رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لـ"آسكنا"

الأربعاء, 28/12/2022 - 12:20

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر "آسكنا"، السيد محمد موسى.
وعبر المدير العام لـ "آسكنا"، في تصريح صحفي عقب الاستقبال، عن سعادته وشكره لفخامة رئيس الجمهورية على اللقاء الذي خصه به، و الذي مكنه من استعراض مجموعة من المشاريع العملاقة التي تعتزم آسكنا تنفيذها في مجال الطيران المدني، والاستماع من فخامته إلى النصائح والتعليمات اللازمة في هذا المجال.
وقال إن النصائح والتوجيهات التي قدمها رئيس الجمهورية بالغة الأهمية من أجل تطوير هذه الهيئة المشتركة التي تضم 18 بلدا والتي ستصبح 19 بلدا بعد انضمام جمهورية رواندا إليها قريبا.
وعبر عن ارتياحه لما لمسه خلال اللقاء من حرص فخامة رئيس الجمهورية على أن يجعل من المجال الجوي الموريتاني مجالا آمنا ومراقبا من خلال توفير الوسائل الضرورية للطيران المدني.
وأضاف أنه يشعر بعد هذه المقابلة بعزم أكبر على العمل على أن يجعل من وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر "آسكنا"، أساس أمن الطيران المدني في القارة.
وأبرز أنه من حسن حظه أنه ظل دائما يحظى بدعم موريتانيا التي تشكل بوابة جميع الرحلات الجوية القادمة من أوروبا إلى الدول الأعضاء في الوكالة.
جرى اللقاء بحضور معالي وزير التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد أشروقه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم