تنظيم ندوة حول البعد الاجتماعي في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال

الإثنين, 02/01/2023 - 11:10

نظمت مؤسسات الإعلام العمومي، الليلة البارحة بنواكشوط، ندوة حول حضور البعد الاجتماعي في خطاب فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي ألقاه بمناسبة الذكرى الــ62 لعيد الاستقلال الوطني المجيد، شارك فيها معالي وزيري الصحة والعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، ومعالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، ومعالي مفوضة الأمن الغذائي، وعدد من الشخصيات.
وأوضح معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، أن البعد الاجتماعي مثل نسبة 50% من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي".
وأضاف معاليه أن الجميع متفق على أن ما تحقق في السنوات الثلاث الأخيرة في المجال الاجتماعي غير مسبوق، مقارنة مع الفترات الماضية، مستعرضا خلال مداخلته أهم الإنجازات التي شهدها قطاعه خلال الفترة الأخيرة.
من جانبها، أكدت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، أن خطاب فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني، كان خطابا تاريخيا بامتياز، حيث تحدث عن قرارات تاريخية سيتم من خلالها تنفيذ برنامجه الاجتماعي، من بينها استحداث آليات ستمكن من تسريع وتيرة البرامج الاجتماعية، وزيادة الأجور مما ينعكس إيجابيا على حياة المواطن.
وأكدت معالي الوزيرة أن برنامج التحويلات النقدية لفائدة الفئات الهشة وأصحاب الأمراض المزمنة، قد استفاد منه بشكل منتظم، آلاف المستهدفين، مع التكفل التام بعلاج مرضى الفشل الكلوي، إضافة إلى دعم آلاف النساء من خلال تمويل مشاريع مدرة للدخل.
بدوره، وصف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد عالي ولد سيد محمد، خطاب فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في ذكرى عيد الاستقلال الــ62 بــ"الخطاب التآزري" بامتياز.
وبين معالي المندوب العام خلال مداخلته، حصيلة إنجازات المندوبية طوال الأعوام الثلاثة المنصرمة بلغة الأرقام، مبرزا النتائج الإيجابية التي أثمرتها مجمل تلك التدخلات.
بدورها، أوضحت معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، أن وصمود بلادنا في ظرفية عصيبة تميزت بظهور جائحة كورونا التي هزت اقتصادات البلدان كلها، وسببت مشاكل حقيقية، إضافة إلى تبعات الحرب الروسية الأوكرانية، دليل على العمل الجبار الذي قيم به بفضل الإرادة والتوجيه الصارم من فخامة رئيس الجمهورية بأخذ كافة التدابير من أجل تأمين البلد وتأمين المواطنين ضد كل تلك الأزمات الدولية وما نجم عنها من هزات ارتدادية.
حضر الندوة مستشارون برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى، وخبراء ومختصون في المجال الاجتماعي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم