وضع الحجر الأساس للطريق الرابط بين النباغية وطريق الأمل

السبت, 14/01/2023 - 17:43

أشرف معالي وزير التجهيز والنقل الناطق، باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، اليوم السبت في قرية النباغية بولاية اترارزة، على وضع حجر أساس الطريق الرابط بين هذه المدينة وطريق الامل.

وعبر معالي الوزير، في كلمة له بالمناسبة، عن بالغ شكره وامتناه لساكنة البلدية على الاستقبال الحار وما قدموه من مداخلات بناءة عكست أهمية هذا المشروع لدى ساكنة المنطقة بصفة عامة وسكان بلدية النباغية بشكل خاص.
وأشار إلى أن الإرادة والموارد موجودة ومخصصة لمصلحة المواطن أين ماوجد في هذا الوطن الحبيب، مؤكدا أن سعادة المواطنين هي الغاية الأولى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
بدوره، أكد مدير إدارة الأشغال والبنية التحتية بالوزارة، السيد وان أوسمان، أن هذا المشروع الهام، الذي يعتبر محور المرحلة الأولى من الطريق الكلي الذي سيربط طريق الأمل بطريق بوگي روصو مرورا بمقاطعة اركيز، يأتي في إطار مواصلة سير قاطرة تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، عبر محطات العمران والتشييد احتفاء وتخليدا لعيد الاستقلال الوطني في عهد الإنصاف ومحاربة كل أشكال الغبن.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية شرٌف القطاع في الأيام الماضية بإعطاء إشارة انطلاقة عدة مشاريع مهمة في مدينتي لعيون وبوگي من بينها ترميم و إعادة بناء شبكات طرق وطنية، إضافة إلى إطلاق أشغال محول الصداقة ( مدريد) فضلا عن تشييد 47كلم من الطرق الحضرية في مدينة نواكشوط.

وأشار إلى أن القطاع، تنفيذا لبرنامج تعهداتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، يعمل حاليا على إنجاز ما يناهز 1460 كلم من الطرق المعبدة، منها 50 كلم من شبكات الطرق الحضرية في سبع مدن داخلية،

من جانبه، عبر رئيس جهة اترارزة السيد محمد ابراهيم ولد السيد عن أهمية هذا المشروع بالنسبة للمواطنين بصفة عامة ولولاية اترارزة بصفة خاصة، مبرزا انعكاساته الاقتصادية على الولاية مستقبلا.

أما عمدة بلدية النباغية السيد محمد الأمين ولد أدي، فأبرز أن هذه البنية التحتية الهامة ليست سوى لبنة تضاف إلى ما أنجزته الحكومة لصالح هذه البلدية عموما ولعاصمتها خاصة.

وأشاد بالخدمات الحيوية الضرورية التي حصلت عليها البلدية في هذه السنوات الثلاثة الأخيرة.

حضر الحفل السلطات الإدارية والأمنية بالولاية وعدد من المنتخبين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم