تنظيم يوم تفكيري حول قناة الأسرة

الإثنين, 16/01/2023 - 17:32

نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، اليوم الاثنين في انواكشوط، يوما تفكيريا حول قناة الأسرة لتبادل الآراء والأفكار بين المشاركين.

وتهدف الوزارة من خلال هذا اللقاء إلى بلورة إطار مرجعي يوجه القناة ويضبط خطها التحريري بما يخدم توجهات واهتمامات كافة الشركاء المشاركين من القطاعات الحكومية المعنية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة في موريتانيا.

وقال الأمين العام للوزارة السيد عالي سيلي سومارى، بالمناسبة إن قناة الأسرة التي ستنطلق قريبا، من المنتظر أن تلعب دورا رئيسا ومؤثرا في توجيه وتنوير المجتمع ومحاربة المسلكيات المتخلفة التي تعيق التنمية والرقي الاجتماعي وإزالة الصور النمطية التي ظلت تسيطر على العقليات.

وأضاف أن القناة من شأنها أن تهتم بقضايا المرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة واكتشاف المواهب الشبابية ومحاربة التسرب المدرسي وعمالة الأطفال، فضلا عن بث برامج الترفيه والتسلية الموجهة، مؤكدا أن هذه المهام هي ما تسعى الوزارة إلى تحقيقها من خلال أولى تجارب الإعلام الاجتماعي المتخصص.

وبين أن القاسم المشترك بين الجميع هو ترقية وتطوير العمل الاجتماعي، خدمة للمواطنين وتأسيسا على برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ورؤيته الاجتماعية وتوجيهات حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم