وضع حجر الأساس لبناء مقر جديد للمركز الوطني للموارد المائية

الثلاثاء, 31/01/2023 - 14:04

أشرف معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على وضع حجر الأساس لبناء مقر جديد للمركز الوطني للموارد المائية.
وأكد منسق المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي السيد محمد المختار ولد محمد في كلمة بالمناسبة، أن بناء مقر جديد للمركز الوطني للموارد المائية يأتي ضمن سياسة الحكومة المجسدة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى عصرنة البنى التحتية بشكل عام والبنى التحتية المائية بصفة خاصة، ضمانا لتوفير الظروف المناسبة للقيام بالعمل على الوجه المطلوب خدمة للمواطن.
وأضاف أن هذا المبنى، المنفذ في إطار المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي، وبتكلفة إجمالية قدرها 13 مليون أوقية من ميزانية الدولة ستكتمل الأشغال فيه في غضون ستة أشهر من الآن.
وأوضح منسق المشروع أهمية هذا المبنى في إرساء إدارة فعالة للموارد المائية سبيلا لمعرفتها والمحافظة عليها والاستفادة منها تنفيذا لبرنامج حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود.
وبين أن بناء هذا المقر يدخل ضمن المكونة الثالثة من المشروع الخاصة بتعزيز قدرات القطاع التي تدخل في إطار المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي الممول من طرف البنك الدولي والهادف إلى إنجاز 177 شبكة مياه جديدة وإعادة تأهيل 170 شبكة مياه أخرى وبناء قرابة 1000 مرفق صحي.
بدوره، بين عمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك عمار أهمية بناء مقر جديد للمركز الوطني للموارد المائية، منوها بالدور الذي تلعبه هذه المراكز في إعداد الدراسات والمسوحات في معرفة واكتشاف وتشغيل هذا المورد الهام الذي يعد عصب الحياه وأساس التنمية.
وأكد أن بناء هذه المنشأة في حي سوكوجيم PS بمقاطعة لكصر سيضفي على المدينة مظهرا جديدا من مظاهر العصرنة فضلا عن تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين وتوفير البنى التحتية الكفيلة بتنفيذ العمل على الوجه المطلوب.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم