تنظيم ورشة تكوينية لصالح خلايا النوع لدى القطاعات الحكومية

الثلاثاء, 21/02/2023 - 14:06

افتتحت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الثلاثاء، في نواكشوط، أعمال ملتقى تكويني لصالح خلايا النوع لدى القطاعات الحكومية، تحت شعار "مراعاة النوع الاجتماعي في البرامج لصالح الفاعلين".
وأبرزت معالي الوزيرة في كلمة بالمناسبة، الجهود الكبيرة والإنجازات البارزة التي حققتها موريتانيا في مجال النهوض بالمرأة وتمكينها في كافة المجالات تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى النهوض بالمرأة الموريتانية طبقا لتعاليم ديننا الحنيف، والاتفاقيات الدولية والقرارات ذات الصلة.
وأشارت إلى أن قطاعها يبذل جهودا كبيرة لتعزيز دور وقدرات اللجان القطاعية للنوع لتمكينها من إعداد وصياغة خطط عمل تراعي بعد النوع الاجتماعي في التصور والتخطيط تنسجم مع أهداف وغايات إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك من أجل منظومة متجانسة للحماية الاجتماعية تسرع من وتيرة الوصول إلى أهداف الإستراتيجية الدولية للتنمية المستدامة 2030.
وشكرت معالي الوزيرة الشركاء في التنمية على ما يبذلونه من جهود لمواكبة القطاع في مختلف برامجه التنموية الهادفة إلى تمكين المرأة في كافة المجالات.
من جهته، أوضح ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا، السيد منصور انجاي، أن البرنامج أطلق إستراتيجية للمساواة بين الجنسين تغطي الفترة ما بين 2022-2025، تشمل المساهمة في اقتصادات عادلة ومستدامة من خلال مكافحة الفقر وعدم المساواة، والمساعدة في تنشيط الحوكمة الشاملة، ومشاركة المرأة في القيادة.
وعبر عن أمله في أن يستفيد المشاركون من مهارات حديثة ورؤية جديدة مواتية لتعزيز المساواة بين الجنسين في موريتانيا من أجل المساهمة أكثر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم