انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم التمدرس في الأوساط الفقيرة

الأربعاء, 01/03/2023 - 22:55

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، بحضور معالي وزيري التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، اليوم الأربعاء بمدينة النعمة على إطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم التمدرس بتوزيع 10 آلاف منحة دراسية على البنات، وتوفير النقل لخمسة آلاف تلميذة من أجل محاربة التسرب المدرسي في الأوساط الفقيرة.
واستفادت من هذا الدعم المقدم من طرف مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني، ولايات الحوضين ولعصابة وكوركول وكيدي ماغا ولبراكنة، حيث حظيت ولاية الحوض الشرقي ب 1927منحة.
وبين معالي وزير التهذيب الوطني، في كلمة بالمناسبة، الجهود التي يبذلها قطاعه من أجل تحسين التعليم في ولاية الحوض الشرقي للرفع من نسب النجاح فيها، كإطلاق قافلة في الولاية لتقديم دروس التقوية، وفتح منصة للتعليم عن بعد موجهة للتلاميذ الذين يحضرون لامتحان الشهادات الوطنية.
وأشار إلى أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أدرك الاختلالات الكبيرة التي كانت تعاني منها منظومتنا التعليمية، وهو ما جسده من خلال بناء المدرسة الجمهورية مما أضاف تحديات جديدة على القطاع.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم