الصراط المستقيم موضوع المحاضرة الـ٠٣ من روضة الصيام

السبت, 25/03/2023 - 18:05

تناول فضيلة الفقيه محمد فاضل ولد محمد الأمين، موضوع "الصراط المستقيم سبيل المؤمنين ومحجتهم البيضاء" خلال المحاضرة الثالثة من برنامج روضة الصيام، التي احتضنها بعد ظهر اليوم السبت، المسجد الجامع في نواكشوط، ضمن أنشطة الإحياء الرمضاني للعام الهجري ١٤٤٤.
واستهل فضيلة الفقيه عرضه القيم بالحديث عن الصراط المستقيم، مؤكدا أن صراط الله واحد، وهو الذي تدعوا إليه الرسل والأنبياء منذ آدم عليه السلام وحتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبين أنه هو القرآن الكريم، والسنة المطهرة، فمن عرف الصراط المستقيم فعليه أولا أن ينوي اتباعه ثم يعمل وفقا لما أمر الله تعالى به من اتباع رسوله صلى الله عليه وسلم، الذي بعث رحمة للعالمين، مبلغا أمر الله عز وجل للناس كافة بشيرا ونذيرا.
وأضاف فضيلته في هذا السياق، أن مفهوم الصراط المستقيم، يشمل كافة أنواع البر من صدقة وصلة رحم وعلم نافع وعمل صالح، فهو شامل للصلاة والصيام والقيام والحج والزكاة وكافة شعائر الإسلام، منبها إلى أن الكتب السماوية إنما نزلت لتبين لنا طريق الحق، وأرسلت الرسل عليهم السلام لشرح هذه الكتب وتبينها للناس، حتى لا تتفرق بهم السبل عن طريق الحق.
وضمن الفقرة الصحية، قدم د. سيد محمد ولد عبد العزيز عرضا حول صحة الأم والطفل والصوم ، موجها العديد من النصائح الطبية والإرشادات الهامة في هذا مجال.
نقلت هذه المحاضرة عبر الأثير العام لشبكة إذاعة موريتانيا ومحطاتها المتخصصة والجهوية، وعبر وسائطها الإلكترونية المختلفة وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم