رئيس الجمهورية يتسلم درعا تكريميا من منظمة الصحة العالمية

الخميس, 06/04/2023 - 20:30

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، درعا تكريميا من منظمة الصحة العالمية تثمينا للجهود التي قام بها سيادته شخصيا والحكومة الموريتانية في مجال محاربة جائحة كوفيد-19.
وقد قامت الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية في موريتانيا، الدكتورة شارلوت فاتي اندياي، بتسليم الدرع لفخامة رئيس الجمهورية خلال الاستقبال الذي خصها به رفقة الممثلة المقيمة لبرامج الأمم المتحدة في موريتانيا، السيدة ليلا بيترس يحيا، مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط.
وأوضحت الممثلة المقيمة لبرامج الأمم المتحدة في موريتانيا، في تصريح بعد الاستقبال، أنها تشرفت بحضور تكريم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تثمينا للعمل الجبار الذي قام به شخصيا وحكومته في مجال محاربة كوفيد–19.
وقالت إن الأمم المتحدة تقدر عاليا الجهود التي تم القيام بها في مجال ترقية الصحة العمومية بصفة عامة في موريتانيا.
أما الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية، فقد أوضحت أنها سلمت لفخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء درعا تكريميا، مشيرة إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي للصحة الذي يصادف هذه السنة الذكرى الـ75 لإنشاء منظمة الصحة العالمية.
وقالت إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كلفها بتسليم هذا الدرع التكريمي لفخامة رئيس الجمهورية تقديرا لجهوده في مجال محاربة كوفيد–19.
وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية تقوم بمناسبة تخليد اليوم العالمي للصحة بتكريم بعض الشخصيات التي تميزت بالعمل على ترقية الصحة العمومية بشكل عام.
جرى اللقاء بحضور معالي وزير الصحة، السيد المختار ولد داهي، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم