العشر الأواخر موضوع المحاضرة ال١٩ من روضة الصيام

الإثنين, 10/04/2023 - 22:41

تناول فضيلة الشيخ أمين ولد الشواف خلال المحاضرة ال١٩ من برنامج روضة الصيام، التي احتضنها بعد ظهر اليوم الاثنين المسجد الجامع في نواكشوط، موضوع "فضل العشر الأواخر من رمضان وقيام الليل" وذلك فى إطار أنشطة الإحياء الرمضاني للعام الهجري 1444.
واستهل فضيلته العرض القيم بالحديث عن أهمية تعظيم شعائر الله تبارك وتعالى والاعتناء بالأزمنة والأماكن التي اختصها الله عز وجل بالفضل، وبين أن منها العشر الأواخر من رمضان، فكما فضل رمضان على غيره من الأشهر، فقد فضلت العشر الأواخر على بقية رمضان، موضحا ذلك بجملة من الأدلة الشرعية التي تبين هديه صلى الله عليه وسلم، في استقبال العشر الأواخر.
ونبه فضيلة المحاضر أن الأعمال والأعمار إنما تعتبر بخواتمها، فمن صلحت له النهاية فاز وربح ومن أفسدها خاب وخسر، وخاتمة رمضان هي هذه العشر، داعيا الجميع إلى أن ينظر إليها بعناية خاصة حتى يودع هذا الضيف الكريم على خير وهدى.
وأشار إلى أن من أجل الأعمال في هذه العشر هو قيام الليل، الذي هو دأب الصالحين، وكذا تلاوة القرآن وكثرة ذكر الله والصدقات وغيرها من القربات وأعمال البر التي أمر الله تعالى بها وضاعف ثوابها خلال هذا الشهر المبارك.
وضمن الفقرة الصحية من البرنامج، تطرق د. بونن ولد عابدين، لموضوع ارتفاع الحموضة وعلاقتها بالصوم، موجها العديد من النصائح الطبية والإرشادات الهامة في مجال تخصصه والتي تهم الصائمين وغيرهم.
نقلت هذه المحاضرة عبر الأثير العام لشبكة إذاعة موريتانيا ومحطاتها المتخصصة والجهوية، وعبر وسائطها الإلكترونية المختلفة وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم