بلادنا تدعو جميع الأطراف السودانية إلى التحلي بضبط النفس وتغليب لغة الحوار

الإثنين, 17/04/2023 - 09:01

دعت الجمهورية الإسلامية الموريتانية جميع الأطراف السودانية إلى التحلي بضبط النفس وتغليب لغة الحوار والعقل لحل المشاكل المطروحة بما يضمن صيانة مكتسبات الشعب السوداني الشقيق والحفاظ على وحدة جميع مكوناته.
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج يوم الأحد، فيما يلي نصه:

"تتابع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بقلق بالغ الأوضاع الجارية في جمهورية السودان الشقيقة وما يصاحبها من تصعيد أمني خطير ومساس بحياة المواطنين وباسقرار البلاد؛ وتدعو الوزراة جميع الأطراف السودانية المعنية إلى التحلي بضبط النفس وتغليب لغة الحوار والعقل لحل المشاكل المطروحة بما يضمن صيانة مكتسبات الشعب السوداني الشقيق والحفاظ على وحدة جميع مكوناته وتوجيه مقدراته لتحقيق مصالح البلاد العليا في الأمن والاستقرار والازدهار".

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في بيان لها يوم الأحد، أن أفراد الجالية الموريتانية في السودان لم يلحقهم، لله الحمد، أي أذى وحثتهم على التحلي بكامل اليقظة والحيطة والالتزام بكل ما يصدر عن السلطات المحلية من تعليمات وإجراءات احترازية.
وفيما يلي نص البيان:

"على إثر تدهور الأوضاع الأمنية في جمهورية السودان، تعلن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتاتيين في الخارج أنها تتابع عن كثب، من خلال سفارتنا في الخرطوم، أوضاع الجالية الموريتانية المقيمة في هذا البلد الشقيق للاطمئنان على أحوالها.
وتؤكد الوزارة أن أفراد جاليتنا لم يلحقهم، لله الحمد، أي أذى، وأن سفارتنا تتواصل باستمرار معهم، وتتتبع أحوالهم، وتحثهم على التحلي بكامل اليقظة والحيطة والالتزام بكل ما يصدر عن السلطات المحلية من تعليمات وإجراءات احترازية".

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم