تآزر توقع اتفاقيتين لدعم متقاعدي القوات المسلحة وقوات الأمن

الثلاثاء, 06/06/2023 - 19:16

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد محمد عالي ولد سيدي محمد رفقة معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر المندوبية في نواكشوط على توقيع اتفاقيتين بين ”تآزر” ورابطة قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني ”عمران” وهيئة ”إسناد” لدعم المتقاعدين من القوات المسلحة وقوات الأمن الوطنية.

وستقوم المندوبية بموجب الاتفاقيتين بتقديم مجموعة متنوعة من التجهيزات الطبية، ومبلغ مالي قدره 100 مليون أوقية قديمة، (75 مليون أوقية قديمة لصالح جمعية عمران، و25 مليون أوقية قديمة وتجهيزات طبية مختلفة لصالح مؤسسة إسناد) مما سيسمح بتمويل عدد هام من الأنشطة المدرة للدخل لصالح الأسر الأكثر احتياجا من قدماء ومتقاعدي قوات الجيش وقوات الأمن، وتحسين أوضاعهم الصحية، مع إمكانية قيام تآزر بزيادة هذا التمويل أو تجديده متى دعت الحاجة إلى ذلك.
وذكر معالي المندوب العام في كلمة بالمناسبة، بالتضحيات الجسام التي تقدمها القوات المسلحة وقوات الأمن الوطنية في سبيل ضمان أمن الوطن، والذود عن حماه، وضمان حوزته الترابية، من خلال بذل الأرواح الزكية في سبيل ذلك.
وأكد معاليه حرص المندوبية على دعم ومساندة الأسر المتعففة من قدماء ومتقاعدي القوات المسلحة وقوات الأمن، انسجاما مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى النهوض بالعائلات الأكثر هشاشة في البلاد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم