وزير المياه يتفقد منشآت تابعة لقطـــــاعه

الخميس, 08/06/2023 - 14:07

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد محمد ولد الطالب أعمر اليوم الخميس، زيارة تفقدية لعدد من الوحدات التابعة لقطاعه، شملت وحدة تسيير مشروع شبكة توزيع مياه مدينة نواكشوط، والمشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي ومشروع "اظهر" ومشروع تقوية تزويد مدينة نواذيبو بالمياه انطلاقا من بحيرة بولنوار.
وأوضح معالي الوزير في تصريح صحفي بعيد الزيارة، أن قطاع المياه والصرف والصحي لا توجد فيه مشاريع متعطلة، مبينا أن المشاريع التي كانت نسب الأشغال فيها متأخرة تحسنت وسيعمل القطاع بوتيرة متسارعة من أجل تنفيذ المشاريع الحالية وفق الآجال المحددة.
وأضاف أن الوزارة اعتمدت منذ سنة مقاربة تقوم على متابعة الأشغال كل خمسة عشرة يوما تتضمن مستوى تقدم الأشغال والكميات المنجزة بنسب مئوية، مبرزا أن هذه المقاربة مكنت من زيادة وتيرة الإنجازات في مختلف المشاريع التابعة للقطاع.
وبين أن الزيارة شكلت فرصة للاطلاع على المشاريع الهيكلية المسؤولة عن إنتاج وتوزيع المياه الصالحة للشرب في العديد من المدن لضمان تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين.
وأكد أنه خلال اجتماعات مع مهندسي ومسؤولي المشاريع تم التطرق لأبرز العراقيل التي تحول دون تقدم الأشغال وكذا الحلول المقترحة لضمان تقدمها بالمستويات المطلوبة، مبرزا أن هذه المشاريع تشكل أولويات تنموية في برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وعبر معالي الوزير عن ارتياحه لمستوى تقدم الأشغال، مبرزا أنه تم قطع أشواط كبيرة في مجال توفير المياه الصالحة للشرب لمئات القرى في الوسط الريفي وشبه الحضري وإنجاز ما يربو على 200 ألف توصيلة منزلية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم