بلادنا تخلد يوم الطفل الإفريقي

الجمعة, 16/06/2023 - 16:11

أوضحت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، أن قطاعها يعمل على تنفيذ حزمة من البرامج الهادفة إلى حماية الأطفال ومشاركتهم، من خلال اعتماد النظام الوطني لحماية الأطفال الذي يعمل على تنسيق الجهود في مجال حماية الأطفال ضد كافة أشكال العنف والاستغلال والتمييز والتعسف والإهمال.
وأضافت، لدى افتتاحها اليوم في نواكشوط، فعالية مخلدة ليوم الطفل الإفريقي، أن تطبيق النظام المذكور قد مكن من التكفل بالعديد من حالات الأطفال ذوي الوضعيات الصعبة، ومضاعفة معدل الولوج إلى التعليم ما قبل المدرسي، والتكفل بما يناهز 900 من الأطفال متعددي الإعاقة، فضلا عن الخدمات التي يقدمها مركزا التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة.
وحثت معالي الوزيرة المجتمع على اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية الأطفال، سواء تعلق الأمر بوجودهم في فضاء الأسرة، أو في فضاءات اللعب والاستجمام أثناء العطلة الصيفية.

وعلى هامش حفل التخليد، وقعت مذكرة تفاهم بين وزارة العمل الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة لتنفيذ نظام إدارة المعلومات (PRIMERO) للأطفال في موريتانيا، وهو أداة رقمية للتتبع والاستجابة بشكل أفضل لحالات العنف والاستغلال والإهمال التي قد يكون الأطفال ضحاياها، ويعزز حماية الحقوق الأساسية للأطفال وضمان سلامتهم ورفاههم.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم