الوزير الأول يستقبل المشاركين في اللقاء التشاوري لعلماء الساحل والسودان

الأربعاء, 21/06/2023 - 21:42

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، مساء اليوم الاربعاء بمكتبه وفودا من علماء السودان و الساحل المشاركين في اللقاء التشاوري لعلماء الساحل والسودان المنظم بنواكشوط أيام 19-20 يونيو 2023 والساعي اليإحلال السلام في جمهورية السودان الشقيقة.

وتناول اللقاء بحث مختلف القضايا المتعلقة بإيجاد حل سلمي وعاجل للازمة في هذا البلد الشقيق وكذلك القيام بعمل مستعجل لمساعدة اللاجئين و المهجرين بسبب اعمال العنف المتبادل و دعوة الأطراف المتنازعة الي تغليب المصلحة العامة و الحفاظ علي السودان كدولة موحدة.

وعبر كل من المتحدث باسم علماء السودان والمتحدث باسم علماء الساحل في تصريحات عقب الاستقبال، عن سعادتهم بالمشاركة في اللقاء الأول لعلماء الساحل والسودان المنظم في نواكشوط لمناقشة أوضاع المنطقة وخاصة ما يجري في السودان.

وأشاروا إلى أن هذا اللقاء الذي استمر لمدة يومين تميز بالجدية في النقاش حول الطرق المثلى لمعالجة الأوضاع في جمهورية السودان ، كما خرج بتوصيات عملية من أجل إيقاف الحرب واحتواء آثارها وتقديم المساعدات للفارين والعمل على تعزيز السلم والاستقرار.

وقالوا إن معالي الوزير الأول خلال اللقاء قدم لهم النصائح الضرورية، مؤكدين استعدادهم للقيام بما يلزم تجاه القارة عموما وجمهورية السودان على وجه الخصوص.

وأشادوا بدعوة رئيس منتدى تعزيز السلم العلامة المجدد فضيلة الشيخ عبد الله بن بيه لتنظيم هذا الملتقى الذي توصلوا من خلاله إلى خلاصات يتم الاعتماد عليها في تسوية مشاكل القارة.

جرى اللقاء بحضور مديرة ديوان الوزير الأول، السيدة عيشة فال فرجس، ومستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الإسلامية، السيد عبد الله ولد الطلبة الملقب الدده، و الأمين العام للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم، السيد الشيخ المحفوظ ولد عبد الله بن بيه.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم