مشاركة بلادنا في المؤتمر الــ12 لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي

الإثنين, 25/09/2023 - 13:14

شارك معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد أج في المؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، والمنظم من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تحت شعار "نحو تجديد العمل الثقافي في العالم الإسلامي".

وبيّن معالي الوزير في كلمته خلال المؤتمر، أن الشق الثقافي من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اتخذ من الثقافة الإسلامية الوسطية أداة لبناء الإنسان المتوازن القادر على الصمود في وجه موجات الاستيلاب الجارفة وردات الفعل المتطرفة لمواجهة، بوعي وبصيرة، تحديات الحاضر المؤسسة لبناء المستقبل.

وأضاف أن ذلك استوجب من الحكومة وضع رسالة قانونية متكاملة لصون التراث وتثمينه وتعزيز قدرات العاملين فيه وكفاياتهم، واستحداث مهرجانات متنوعة ومناشط ثقافية شبابية دائمة لتلبي حاجات الترفيه الثقافي وتحتضن النوادي الثقافية والفنية الناشئة.

وقال معاليه إن إشراف فخامة رئيس الجمهورية شخصيا على فعاليات افتتاح احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023 كان شاهدا على هذا الحراك الثقافي الشامل، مشيرا إلى أن تنظيم 80 نشاطا ثقافيا في ميادين العاصمة وفضاءاتها، ضمن برنامج الاحتفالية، يعكس صورة رائعة من ثراء التنوع الثقافي لبلادنا.

وأشاد معالي الوزير بما حققته البلدان الإسلامية في مجال تنمية السياحة والاقتصاد الثقافيين، منوها بجهود دولة قطر في مجال الإبداع الثقافي وتحديث أساليب الريادة بمفهومها الشامل.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم