رئيس الجمهورية يتسلم التقرير السنوي للمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة

الثلاثاء, 31/10/2023 - 18:39

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التقرير السنوي للمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة.

جاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به فخامة رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، السيدة مهلة أحمد طالبنا.

وأوضحت رئيسة المرصد، في تصريح صحفي بعد المقابلة، أنها سلمت رئيس الجمهورية خلال اللقاء التقرير السنوي للمرصد، مشيرة إلى أن المقابلة كانت فرصة لتذكير سيادته بوضعية المرصد وبالتوصيات الواردة في التقرير.

وأشارت إلى أن التقرير يتضمن خلاصة حول نشاطات المرصد خلال سنته الأولى، وبعض التوصيات حول ضرورة اعتماد مسودة مشروع قانون حول العنف الموجه ضد المرأة والفتاة بعد تصحيحه وإعادة مراجعته لتتفق مضامينه مع جميع متطلبات الحياة، وخصوصا أنه يتناسق مع مضامين التعاليم والقيم الإسلامية.

وأضافت أن من ضمن التوصيات الواردة في التقرير توصية تتعلق بضرورة استحداث نظم أو مراجعة القوانين الموجودة لتضمينها حماية حقوق أولاد المطلقات، مشيرة إلى أن المطلقات يعشن وضعية صعبة نظرا لأنهن يتكفلن لوحدهن بتربية ودراسة ومعالجة أبنائهن.

ونبهت إلى أن من ضمن التوصيات كذلك الوضعية القانونية لاستقلالية المرصد، ومواضيع أخرى هامة تهدف في مجملها إلى تحسين وضعية النساء والفتيات في موريتانيا.

وذكرت أن المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة هو هيئة استشارية تم إنشاؤها لمساعدة الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني من أجل حماية حقوق المرأة والفتاة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم