تخرج الدفعة ال٥٢ من تلاميذ الدرك الوطني

الجمعة, 03/11/2023 - 17:30

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حننه ولد سيدي، رفقة قائد أركان الدرك الوطني، الفريق عبد الله ولد أحمد عيشة، ووالي ترارزه، السيد محمد ولد احمد مولود، اليوم الجمعة بمدرسة الدرك الوطني في مدينة روصو، على تخرج الدفعة ال52 من تلاميذ الدرك الوطني؛ التي تحمل اسم المرحوم الدركي نسق ثالث، الشهيد المصطفى الخضير عبيد.
وأوضح قائد أركان الدرك الوطني، في كلمة بالمناسبة، أن إشراف معالي الوزير على تخرج هذه الدفعة، يترجم العناية التي توليها الحكومة لتعزيز وتطوير المنظومة الدفاعية والأمنية الوطنية وإمدادها بالكادر البشري المؤهل، تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأضاف أن هذه الدفعة تلقت تكوينا نوعيا في المجالين العسكري والمهني شمل فنون القتال وتقنيات حفظ النظام والسلامة الطرقية وأساليب البحث والتحري والمتابعة مع ما يتضمنه ذلك من دراسة للقوانين والنظم والترتيبات ذات الصلة بإشراف طاقم عال الكفاءة.
وقال إن تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الموارد البشرية للقطاع في مواجهة مهامه المختلفة والمتشعبة؛ التي تضاعفت خلال السنوات الأخيرة، بفعل تزايد أنشطة التعدين وتوسع شبكة الموانئ والمطارات والمحاور الطرقية ومهام حفظ السلام الأممية، علاوة على قرب الشروع في استغلال ثرواتنا الغازية والنفطية.
وأشار إلى أن كل هذه الجهود الهادفة إلى عصرنة قطاع الدرك الوطني، تأتي تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصه الدائم على الارتقاء بقواتنا المسلحة وقوات أمننا إلى مصاف الجيوش المتطورة، متعهدا بالسهر الدؤوب على أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين على امتداد التراب الوطني.
وأضاف أنه بفضل تلك التوجيهات تمكن البلد من وضع وتنفيذ مقاربته الدفاعية والأمنية التي شكلت مثالا يحتذى في شبه المنطقة ونالت إعجاب وإشادة جوارنا الإقليمي وشركائنا في التنمية.
وأضاف أنه تم تشييد وتجهيز العديد من المرافق الحيوية كالمنشآت ذات الطابع التقني والرقمي مرورا بالثكنات المتكاملة والمقرات الإدارية للوحدات والكتائب والفرق الإقليمية، وبنى تحتية ينتظر تدشينها في المستقبل القريب بحول الله.
بدوره، أوضح قائد مدرسة الدرك الوطني بروصو، العقيد سيد أحمد ولد لكحل، أن هذه الدفعة المكونة من 405 تلاميذ دركيين، تلقت تكوينا مكثفا على مختلف العلوم العسكرية، مطالبا أفرادها بالانضباط والالتزام والتفاني في تنفيذ ما يقع على عواتقهم من مهام.
حضر الحفل قائد القوات البرية، ونائب رئيس جهة ترارزة، وحاكم مقاطعة روصو وعمدة بلديتها، ووكيل الجمهورية بولاية ترارزه، وقادة سابقين للدرك الوطني، وملحقين عسكريين، وشخصيات أخرى.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم