افتتاح مؤتمر تفعيل مساري نواكشوط_جيبوتي لتعزيز السلم والتنمية

الأحد, 05/11/2023 - 15:51

افتتح معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حنن ولد سيدي، صباح اليوم الأحد، بالمركز الدولي للمؤتمرات (المرابطون) في نواكشوط، فعاليات مؤتمر تفعيل مساري نواكشوط جيبوتي؛ التي يشارك فيها أكثر من 20 بلدا إفريقيا.
وأوضح معالي الوزير، أن إطلاق الاتحاد الإفريقي لهذين المسارين يهدف إلى تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي سعيا إلى مواجهة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة، العابرة للحدود.
وأبرز أن الظروف الحالية أكثر تعقيدا وصعوبة من الظروف التي اكتنفت إنشاء هذين المسارين، إذ تعزز نشاط الجماعات الإرهابية في دول إفريقية كانت بمنأى عن الجماعات الإرهابية، وشهدت عدة دول إفريقية في مناطق مختلفة أزمات متنوعة، مما يستدعي تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن والمخابرات داخل كل منطقة وبين مختلف المناطق.
وأضاف انه طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تعمل الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضمانا لمواجهة هذه التحديات، على تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود وبناء القدرات العسكرية وتثمين وتعزيز الشراكات العسكرية.
ونوه معاليه إلى أن موريتانيا تعول كثيرا على نتائج هذا اللقاء على نحو يجعل هذين المسارين أكثر نجاعة وفعالية.
نشير إلى أن هذا اللقاء، الذي يحضره ممثلون رفيعو المستوى لمختلف بلدان القارة الإفريقية، يهدف إلى تعزيز السلم والتنمية في دول مجموعة الساحل والصحراء والقرن الإفريقي.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم