تدشين مركز صحي للأمن المدني في مقاطعة الرياض

الجمعة, 01/12/2023 - 20:08

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد رفقة الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء سليمان ولد آبوده، والمندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات، اللواء ختار ولد محمد أمبارك، والطبيب اللواء عبد الله يعقوب أبو مدين، المدير العام لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن، مساء اليوم الجمعة في منطقة ترحيل 17 بمقاطعة الرياض، على تدشين مركز صحي للأمن المدني في مقاطعة الرياض.
وأكد الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية في كلمة باسم الوزير، أن موريتانيا تعيش هذه الأيام ديناميكية غير مسبوقة تشمل تدشين مشاريع وإطلاق أخرى تمس في مجملها مختلف مناحي حياة المواطنين وتستجيب بشكل كبير لتطلعاتهم.
وأضاف أنه وفي ذات المنحى نفذ قطاع الداخلية واللامركزية جملة من الإصلاحات الهيكلية شملت ترقية الإدارة العامة للحماية المدنية إلى مندوبية عامة للأمن المدني وتسيير الأزمات.
وقال إن وضع هذه المنشأة بين أيدي منتسبي الأمن المدني سيوفر استفادة أفضل من الخدمات الصحية التي تقدمها لهم ولأسرهم ولغيرهم من المواطنين.
بدوره، أكد المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات في كلمة له بنفس المناسبة، حاجة قطاع الأمن المدني لهذا المركز لخصوصية المهام الموكلة إليه، وطبيعة المخاطر التي يواجهها أفراد القطاع.
وأضاف أن تشييد هذا المركز كان ثمرة عمل دؤوب بين المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والإدارة العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون يوم 14/04/ 2022، تتكفل بموجبها الإدارة العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن بالتأمين الصحي لأفراد الأمن المدني وأسرهم.
وقال إن تدشين هذا المركز يعتبر لبنة تنضاف لصرح الخدمات الاجتماعية التي استفاد ويستفيد منها جهاز الأمن المدني، فقد أنشأ صندوق الإطفائي لتقديم الرعاية الاجتماعية لعناصر القطاع ومتقاعديه وذويهم وخصوصا الأكثر هشاشة من أرامل وأيتام وأصحاب الأمراض المزمنة.
من جهته، أوضح المدير العام لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن أن تدشين هذا المركز الصحي يدخل في إطار الخدمات التي تقدمها إدارته لأفراد القوات المسلحة وقوات الأمن وغيرهم من المواطنين خاصة في هذا الحي النائي من العاصمة الذي يحتاج إلى خدمات صحية تناسب تطلعات ساكنته.
أما عمدة بلدية الرياض المساعد، السيد محمد عبد الله ولد بيبات فقد عبر في كلمة باسم سكان المقاطعة عموما وترحيل 17 على وجه الخصوص عن شكره للأمن المدني وتسيير الأزمات على وقوفه الدائم إلى جانب المواطنين خاصة في الظروف الحرجة.
وقال إن توفر مركز للإنقاذ وآخر صحي تابعين للأمن المدني وتسيير الأزمات في هذه الناحية النائية من العاصمة يجسد توجه السلطات العليا في البلد الهادف إلى تقريب الخدمة العمومية من المواطنين في عموم البلاد.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم