رئيس الجمهورية يزور الجناح الموريتاني في مدينة إكسبو

الأحد, 03/12/2023 - 17:24

قام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأحد في إطار مشاركته في أعمال قمة دول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي COP28، بزيارة للجناح الموريتاني في مدينة إكسبو دبي.

وكان في استقبال صاحب الفخامة كل من معالي وزير البترول والمعادن والطاقة، السيد الناني ولد أشروقة، ومعالي وزيرة البيئة، السيدة لاليا علي كامارا، بالإضافة إلى عشرات الكوادر الموريتانية المشاركة في فعاليات Cop28.

وقد أشرف فخامة رئيس الجمهورية داخل الجناح الموريتاني، على توقيع مذكرتي تفاهم في مجال الاستثمار؛ إحداهما بين وزارة البترول والمعادن والطاقة وشركة اميا باور AMEA POWER.

أما الثانية فتتعلق بإعلان مشترك بين وزارة البترول والطاقة والمعادن ومؤسسة IFAS لتطوير المشروع الطاقوي التنموي SAREP.

وكان فخامة رئيس الجمهورية مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسيدة الأولى، الدكتورة مريم بنت الداه، ومعالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، وسفير موريتانيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، السيد محمد ولد محمد راره، والسيد أحمد ولد أباه الملقب أحميده، مستشار برئاسة الجمهورية، والسيد محمد الأمين ولد سلمان، مستشار برئاسة الجمهورية، والسيد أزيدبيه ولد محمد محمود، مستشار برئاسة الجمهورية.

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد وصل إمارة دبي للمشاركة في قمة Cop28 الأممية للتغير المناخي حيث ألقى خطابا هاما حول التحديات التي تواجه الكوكب بفعل هذه الظاهرة، وشارك في جلسة حول التصنيع الأخضر في إفريقيا وتحدث فيها عن إمكانيات بلادنا في الطاقة المتجددة والنظيفة، كما أجرى لقاءات ثنائية مع قادة دول ورؤساء حكومات بلدان مختلفة ركزت على تعزيز وتطوير التعاون والعلاقات الثنائية.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم