رئيس الجمهورية يدشن شبكة طرق حضرية في مدينة أطار

الأحد, 17/12/2023 - 20:17

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأحد في مدينة أطار، عاصمة ولاية آدرار، على تدشين إنجاز شبكة طرق حضرية داخل مدينة أطار، بطول 6,5 كلم، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال63 لعيد الاستقلال الوطني.

وقد أنجز أشغال هذه الشبكة، التي بلغت كلفتها الإجمالية 893 مليون أوقية قديمة، شركةُ Agrineq وكُلف المختبر الوطني للأشغال العمومية بمراقبة الأعمال بإشراف من مديرية أشغال البنية التحتية في وزارة التجهيز والنقل.

وتابع فخامة رئيس الجمهورية عرضا مفصلا حول طبيعة الشبكة الطرقية ودورها المحوري في فك العزلة عن أطراف المدينة.

وقال معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، في كلمته في حفل التدشين، إن إنجاز هذه الشبكة سيساهم في فك العزلة عن أحياء المدينة وتربطها بمركزها، لافتا إلى أن إنجاز الشبكة الحضرية في أطار يأتي ضمن برنامج شبكات الطرق الحضرية في المدن الداخلية والذي شمل: تجكجه وكيفة ولعيون وألاك ومقطع لحجار وسيلبابي وروصو وازويرات وانواكشوط.

وأضاف أن عدة تجمعات في ولاية آدرار ستستفيد من برامج فك العزلة مثل لعوينه ومعدن العرفان والمداح واركينه.

وجرى وضع حجر الأساس بحضور الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، ورئيس جهة آدرار السيد محمد ولد اشريف ولد عبد الله، وحاكم مقاطعة أطار السيد الشيخ سعيد باكيلي، وعمدة بلدية أطار السيد إبراهيم ولد أبدبه، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة العقيد محمد الأمين ولد محمد بلال وعدد من أطر الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم