رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من نظيره الكونغولي

الثلاثاء, 23/01/2024 - 19:52

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية من فخامة رئيس جمهورية الكونغو، السيد دنيس ساسو أنغيسو.

جاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به رئيس الجمهورية، مساء اليوم الثلاثاء، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الشؤون الخارجية والفرنكفونية والكونغوليين في الخارج، بجمهورية الكونغو، السيد جون كلود جاكوسو، مبعوثا خاصا من الرئيس الكونغولي.

وأعرب المسؤول الكونغولي، في تصريح صحفي، بعد المقابلة، عن امتنانه لاستقباله من طرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سلم لفخامته رسالة من شقيقه وصديقه الرئيس دنيس ساسو انغيسو، الذي يرأس اللجنة عالية المستوى لرؤساء الدول المكلفين بمتابعة الملف الليبي.

وأضاف أن الرسالة تتضمن دعوة فخامته لحضور أعمال قمة حول ملف المصالحة الليبية ستنظم في مدينة أبرازفيل يوم الخامس من شهر فبراير المقبل.

وقال إن هذه القمة تأتي في إطار دعم مؤتمر المصالحة في ليبيا الذي قرر الليبيون أنفسهم تنظيمه في مدينة سرت، وهو ما يتطلب دعم جميع القادة أعضاء هذه اللجنة.

جرت المقابلة بحضور وزير العدل، السيد محمد محمود ولد الشيخ عبد الله ولد بيه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم