رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يعود إلى نواكشوط من أديس أبابا

الإثنين, 19/02/2024 - 21:44

عاد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، مساء اليوم الاثنين إلى نواكشوط قادما من أديس أبابا، بعد أن ترأس أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين للجمعية العامة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، المنعقدة في الفترة ما بين 17 و19 من شهر فبراير الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقد تم خلال هذه الدورة اختيار فخامته، بالإجماع، من طرف رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد للسنة الجارية 2024، وتولى فخامته رئاسة جلسات الدورة وأشرف على اختتامها، كما أجرى على هامشها لقاءات مع عدد من نظرائه.

وقد استقبل فخامة رئيس الجمهورية بمطار نواكشوط الدولي (أم التونسي) من طرف معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، والوزير المستشار برئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، والمديرة المساعدة لديوان رئيس الجمهورية، ووالي نواكشوط الغربية، ونائب رئيسة جهة نواكشوط.

ورافق فخامة رئيس الجمهورية وفد هام ضم كلا من السادة:

– المختار ولد أجاي، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛

– كمبا با، الوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية،

– محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج؛

– خديجة امبارك فال، سفيرتنا في أديس أبابا؛

– أحمد ولد باهيني، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية؛

– هارونا اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية؛

– أحمد سالم ولد محمد فاضل، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية؛

– سيد أحمد ولد ابوه، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الشيخ ولد بده، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

وعلى جنبات الطريق الرابط بين المطار ومدخل العاصمة الشمالي الغربي، خصص سكان نواكشوط استقبالا شعبيا حارا لفخامة رئيس الجمهورية، رافعين الصور المكبرة لفخامته واللافتات المؤيدة والمعبرة عن تثمينهم لاختياره بالإجماع، رئيسا للاتحاد الإفريقي لسنة 2024 الجارية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم