تدشين منصة البث الفضائي الجديدة عبر الأقمار الصناعية لـ(عربسات)

الإثنين, 26/02/2024 - 17:45

تم اليوم الاثنين في مركز البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني في مقاطعة تفرغ زينة بنواكشوط الغربية، تدشين منصة البث الفضائي الجديدة عبر الأقمار الصناعية لشركة (عربسات).

وستمكن المنصة الجديدة المشاهدين من مشاهدة المحتوى بجودة عالية الدقة، من خلال بث 30 قناة تلفزيونية، منها 8 قنوات عالية HD، و22 قناة بجودة SD، بالإضافة إلى قدرتها على بث 22 قناة إذاعية مسموعة.

وأوضح معالي وزير التنمية الحيوانية، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وكالة، السيد أحمديت ولد الشين، أن هذا التدشين يمثل نقلة نوعية في حقل الإعلام والاتصالات في بلادنا، إذ ستمكن هذه المنصة من تعزيز دور المؤسسات الإعلامية في تقديم محتوى إعلامي نوعي، يلبي احتياجات المجتمع الموريتاني المتنوعة.

وقال إن إنجاز هذه المنصة يأتي ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الاستفادة الكاملة من التطور التكنولوجي في جميع جوانب الحياة.

وأشاد بالثقة الكبيرة التي تتمتع بها شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني، والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات”، التي مكنت من تحقيق أعلى مستويات الجودة والمهنية في كل جانب من جوانب هذه الشراكة الاستراتيجية.

وعبر عن أمله في أن تسهم المحطة الجديدة بشكل كبير في تعزيز الوعي والتواصل المجتمعي، وتحقيق الأهداف الوطنية والتنموية.

بدوره، قال المدير العام لشركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني، الدكتور محمد سيد احمد فال “بوياتي”، إن تدشين المنصة الجديدة للبث حدث يمثل نقلة تكنولوجية كبيرة في القطاع السمعي البصري بموريتانيا، وثورة حقيقية في مجال الاتصال، بما ستساهم به المنصة الجديدة وتضيفه من خلال مزاياها المتقدمة فنيا وتقنيا.

ومن جهته، عبر الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات” السيد الحميدي بن مناحي العنزي، عن سعادته لحضوره حفل التدشين، مبرزا أن موريتانيا على مدى قرون عديدة استطاعت أن تكون جسر تواصل بين افريقيا والعالمين الإسلامي والعربي، ومحافظتها على لغة الضاد.

وقال إن مؤسسة (عربسات) على مدى 48 سنة استطاعت من خلال عدد أقمارها الاصطناعية العشرة، والشركات الأخرى التابعة لها، تقديم جميع تقنيات الإعلام والاتصال.

وأكد التزام المؤسسة باستدامة الخدمات التي يقدمها، وتطوير تقنيات الاتصال والإعلام في موريتانيا، نظرا لمكانتها الجيواستراتيجية، وبوصفها قبلة للاستثمارات الخارجية.

حضر حفل التدشين معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد محمد عبد الله ولد لولي، والأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ووالي نواكشوط الغربية، ومديرو مؤسسات الإعلام العمومي، وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدة بلديتها، وبعض أطر وزارة الثقافة وشركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم