تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الضباط المهندسين بنواذيبو

الإثنين, 26/02/2024 - 17:48

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننا ولد سيد ومعالي وزير الصيد والإقتصاد البحري السيد مختار الحسيني لام، صباح اليوم الاثنين بمباني المدرسة العليا للضباط بانواذيبو، على تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الضباط المهندسين (ضباط البحرية الوطنية والبحرية التجارية).

وتتكون هذه الدفعة من 11 ضابطا، من بينهم 8 ضباط من البحرية الوطنية و3 ضباط من البحرية التجارية، تم تكوينهم وفق ما تتميز به البيئة البحرية من خصوصيات تتطلب من العاملين فيها اكتساب مهارات عالية والتحلي بروح المسؤولية والانضباط والقدرة على التحمل.

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز قائد أركان البحرية الوطنية اللواء البحري احمد سعيد بن عوف أهمية هذا الحدث الذي يجسد العناية الاستثنائية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والحكومة لبناء قدرات بحرية عالية التكوين فائقة التدريب كفيلة بالاضطلاع باقتدار ومهنية للدفاع عن الحوزة الترابية وحماية مجالنا البحري وتأمين منشآتنا الحيوية.

وأضاف أن التحلي بالجدية والإخلاص في تطبيق ما اكتسب من تعليم أكاديمي ومعارف نظرية على متن الوحدات البحرية والمنشآت الأخرى من ملاحة ومناورة وأعمال صيانة، فضلا عن العناية بالأفراد والمحافظة على العتاد، سيكون خير دليل على صدق الإرادة للمساهمة في بناء بحرية قادرة على رفع التحديات.

بدوره أشاد قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري محمد محمود الحضرمي بالعناية الفائقة التي تحظى بها الأكاديمية البحرية من طرف وزارة الدفاع الوطني عبر الأركان العامة للجيوش، مبرزا أن المدرسة العليا للضباط تقدم تعليما أكاديميا حسب النظم المنصوص عليها من حيث الإطار العام لنظام الدروس وشروط الحصول على الشهادة الوطنية للمهندسين، كما تراعي جميع متطلبات المنظمة البحرية الدولية .

و أكد على أن الأكاديمية البحرية استطاعت منذ نشأتها عبر مختلف مؤسساتها أن تزود سوق العمل في مجال الصيد بالآلاف من عمال البحر من مختلف المهن، ويتابع الدراسة بها حاليا 426 طالبا ومتدربا منهم 161 عسكريا و265 مدنيا يتوزعون على 80 طالبا ومتدربا بالمدرسة العليا للضباط و74 طالبا بالمعهد العالي لعلوم البحار و272 متدربا بمركز التكوين البحري.

حضر حفل التخرج والي داخلت أنواذيبو السيد ماحي ولد حامد والفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش وقائد المنطقة العسكرية الأولى وقائد فرقة الاستعلامات والأمن العسكري وقائد فرقة المصادر البشرية وقائد فرقة التكوين ومدير ديوان قائد الأركان العامة للجيوش ومدير الإتصال والعلاقات العامة بالأركان العامة للجيوش وقائد خفر السواحل وحاكم مقاطعة نواذيبو ونائب رئيس المجلس الجهوي والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو وقناصلة الدول الشقيقة والصديقة وطواقم الأكاديمية البحرية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم