وزير الداخلية يعود إلى نواكشوط قادما من تونس

الخميس, 29/02/2024 - 10:58

عاد معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين فجر اليوم الخميس إلى نواكشوط قادما من تونس، بعد أن شارك في أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي جرت أعماله في الفترة ما بين 26 و28 فبراير الجاري في العاصمة التونسية.

وشارك في هذا المؤتمر وزراء الداخلية في الدول العربية، و وفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول”،

ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

ومن أبرز المواضيع التي تضمنها جدول أعمال الدورة مشروع خطة أمنية عربية حادية عشرة ومشروع خطة إعلامية عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة ومشروع خطة مرحلية ثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

كما ناقشت الدورة عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها، تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم