الوزير الأول يستقبل المدير العام للوكالة الجامعية الفرنكوفونية

الأربعاء, 17/04/2024 - 20:29

استقبل معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الاربعاء بمكتبه بالوزارة الأولى، السيد سليم خلبوص، المدير العام للوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

وتناول اللقاء مختلف مجالات التعاون بين موريتانيا وھذه الوكالة، وسبل تعزيزه وتطويره والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر المدير العام للوكالة الجامعية الفرنكوفونية، في تصريح صحفي عقب اللقاء، عن سعادته بمقابلة الوزير الأول، مبرزا أن اللقاء شكل مناسبة للحديث حول تحسين التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا.

وقال إن الوكالة الفرنكوفونية العالمية التي يمثلها تضم أكثر من الف جامعة عالمية، مهمتها متابعة الإصلاحات في ميادين البحث العلمي والتعليم العالي.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق للبرامج الهامة التي تقوم بها وزارة التعليم العالي في موريتانيا من أجل تحسين خبرات حاملي الشهادات العليا وكذا تحسين البحث العلمي ومدى تطبيقه على الجانب الإقتصادي.

وأضاف أنه تحدث مع معالي الوزير كذلك حول أولويات موريتانيا في المجالات التي تتطلب تطوير البحث العلمي وتعزيزه للاقتصاد الوطني، مؤكدا استعداد الوكالة للعمل على مواكبة الحكومة الموريتانية في هذا المجال.

حضر اللقاء معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد أنيانغ مامادو، ومديرة ديوان الوزير الأول، السيدة عيشه فال فرجس، والمستشار بديوان الوزير الأول، السيد محمد المختار سيدي محمد الناه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم