فخامة رئيس الجمهورية يشارك في فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

الأحد, 11/05/2017 - 17:26

شهدت مدينة شرم الشيخ المصرية مساء اليوم الاحد فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم، بمشاركة فخامة رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز والعديد من نظرائه قادة دول المعمورة وممثلي عدد من المنظمات والهيئات المهتمة بترقية الشباب وتفعيل دوره.
ويشارك في هذا المنتدى نحو 3 آلاف شاب وفتاة، ينتمون إلى أكثر من 113 جنسية من مختلف أنحاء العالم؛ و52 وفدا رسميا من مجالات متنوعة بهدف مناقشة القضايا التي تشغل العالم وطرح أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا لشعوب المحبة والسلام الداعمة للتنمية ؛ وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.
وقد تزينت مدينة السلام "شرم الشيخ" بأفضل ثوب لها، لاستضافة هذه التظاهرة التي تحتضنها "ساحرة" أرض الفيروز، تحت رعاية الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي.
واخذ فخامة رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز صورة جماعية مع قادة الدول والمدعوين للمنتدى قبل ان ياخذ  مكانه الى جانب الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس وسط القاعة التي اعدت إعدادا جيدا لاستضافة هذه التظاهرة الشبابية بامتياز  تعبيرا عن التعلق بقيم السلام والتنمية والابداع والتعلق بالعلم والاخذ بناصية المعرفة بمختلف تجلياتها ومحاربة الفقر والتخلف والتطرف والغلو.
وبدأت فعاليات المنتدى باداءات غنائية تعكس التنوع الذي يميز هذه التظاهرة  العالمية.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم