انطلاق فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الثقافى والرياضي لولاية تيرس زمور

السبت, 02/17/2018 - 15:24

انطلقت الليلة البارحة بمقاطعة افديرك فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الثقافي والرياضي لولاية تيرس زمور،وذلك تحت شعار "الوعي الشبابى توطيد للوحدة الوطنية وضمان للأمن".

وستقام خلال هذا المهرجان الذي يستمرعلى مدى ثلاثة ايام مسابقة في القرآن الكريم ومسابقة في كرة القدم والالعاب التقليدية كالسيك واكرور ولفلكور الشعبي والمديح النبوى، إضافة إلى عروض من المسرح والفلكور الشعبى تدعو الى الوحده الوطنية والاعتزاز بالوطن والابتعاد عن المسلكيات الدخلية على مجتمعنا المحافظ..

واوضح والي تيرس زمورالسيد اسلم ولد سيد ي، في كلمة بالمناسبة أن الهدف من هذ المهرجان الذى يقام كل سنة في إحدى مقاطعات الولاية هو إحياء الساحة الثقافية والشبابية للولاية، مؤكدا أن شعار المهرجان لهذا العام لم ياتى من فراغ، وذالك للدور الذي يقوم به الشباب فى توطيد الوحدة الوطنية والدور الذي يجب ان يتحلى به فى استتباب الأمن والمشاركة في التنمية والمساهمة بالخدمة العامة والاهتمام بالوطن.

وبين أن المجتمع إذا لم يهتم شبابه بالشأن العام فهو مهدد بالانقراض، مشيدا بالدور الرائد الذي يلعبه شباب تيرس زمور فى تنمية الولايه.

وبدوره اوضح السيد محفوظ ولد حدمين ولد ابوه، مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية المشرف على تنظيم هذ المهرجان في تصريح للوكالة الموريتانيه للانباء ان هذ المهرجان يتنزل فى اطار الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهوريه السيد محمد ولد عبد العزيز للشباب والرياضة ومشاركته في التنمية.

واشار الى ان المهرجان يهدف إلى إثراء الساحة الثقافية والشبابية بالولاية وخلق نوع من التنافس بين شباب مقاطعات الولاية وابرازمواهب وابداعات الشباب، اضافة الى كونه منبرا يتم فيه توجيه الشباب وتحصينهم ضد المسلكيات الضارة.

أما عمدة بلدية مقاطعة افديرك السيد تقر ولد باباه، فقدم تشكراته لكل من ساهم من قريب اوبعيد فى انجاح هذ المهرجان الذي ينعش الساحة الثقافية والشبابية للولاية.

حضرانطلاق المهرجان حاكم مقاطعة افديرك والسلطات الادارية والامنية بالولاية وأطر ووجهاء المدينة.