باسكنو : الوزير الأول يؤدي زيارة تفقد واطلاع للوقوف على وضعية المتضررين من الفيضانات والسيول بالمقاطعة

الخميس, 09/13/2018 - 12:56

أدى الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين اليوم الخميس زيارة تفقد لمدينة باسكنو اطلع خلالها على حجم الوضعية التي تعيشها بعض احياء المدينة جراء الفيضانات والسيول التى شهدتها مؤخرا .

وتدخل هذه الزيارة في إطار دعم الأسر المتضررة البالغ عددها حوالي 400 اسرة ومؤازرتها على تجاوز هذه المحنة وتقديم الدعم والمساندة الضرورين في مثل هذه الحالة.

وأعطى الوزير الأول بالمناسبة الاشارة الفعلية لانطلاقة عملية توزيع المساعدات على هذه الأسر تمثلت في بعض المواد الأساسية كالأرز والسكر والصابون والأغطية والناموسيات إلى غيرذلك من المواد الأولية الضرورية.

كما ترأس الوزير الأول بعد ذلك اجتماعا موسعا بمباني المقاطعة ضم المنتخبين المحليين والأطر والوجهاء أبلغهم خلاله تحيات رئيس الجمهورية وانشغاله الدائم بشؤون السكان .

وأكد الوزير الأول خلال الاجتماع أن عدة فرق صحية برئاسة وزير الصحة ستصل غدا الى عين المكان للتعاطي مع مختلف المشاكل الصحية الناجمة عن الوضعية، كما ستقوم مفوضية الأمن الغذائي بالتدخل المباشر عبر مخزونها في المدينة والتموينات القادمة من نواكشوط ، فيما تتولى فرق من الشركتين الوطنيتين للمياه والكهرباء تأمين خدمات تزويد السكان بهاتين المادتين الضروريتين.

وكان الوزير الأول اقد استقبل خلال وصوله صباح اليوم إلى مدينة باسكنو من طرف والي الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن ورؤساء المصالح المدنية والعسكرية والأمنية في الولاية .

تجدر الاشارة الى ان مقاطعة باسكنو شهدت تساقط كميات متتالية ومعتبرة من الأمطار على مدينتي باسكنو وفصاله مما تسبب في سقوط بعض المنازل وإلحاق بعض الأضرار المادية بمساكن عدد من ساكنة تلك المناطق.