رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية الجديدة

الثلاثاء, 23/10/2018 - 11:25

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق إعتماد سعادة الدكتورة كبريالا كليلي بصفتها سفيرة فوق العادة وكاملة السلطة لجمهورية المانيا الاتحادية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسية الالمانية بمقابلة تناولت أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزه في مختلف المجالات.

وادلت الديبلوماسية الالمانية بعيد اللقاء بتصريح قالت فيه:"سعدت اليوم بتقديم اوراق اعتمادي كسفيرة فوق العادة وكاملة السلطة لجمهورية المانيا الاتحادية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
لقد شرفني رئيس الجمهورية بلقاء انفرادي كان مناسبة لي لتقديم تحيات وتقدير الحكومة والشعب الالمانيين الى الشعب الموريتاني وله شخصيا.
كما عبرت له عن خالص تمنياتنا لموريتانيا بالتقدم والازدهار في ظل نظام ديموقراطي تشاركي يضمن لها الاستقرار بما يمكنها من مواجهة التحديات الجسيمة التي تواجهها خاصة في المجال الامني بالنظر الى الوضع الدقيق الذي تعيشه منطقة الساحل عموما.
وعبرت لفخامة رئيس الجمهورية عن التزامنا واستعدادنا لمواصلة التعاون مع موريتانيا وحرصنا على توطيد وتوسيع الشراكة المثمرة التي تربطنا بصدق وثقة منذ ستينيات القرن الماضي.
ورحب رئيس الجمهورية بوجودي في موريتانيا وعبر لي عن تثمينه للتعاون الجيد بين بلدينا واستعداد الحكومة الموريتانية للمضي قدما في ترسيخ تلك الشراكة وتوسيعها على كافة المستويات والمجالات لما فيه مصلحة البلدين".

وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

- اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون

- أحمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

-محمد سالم ولد مرزوك مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية

- عبد القادر ولد محمد مدير الشؤون الاوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم