وزير البيئة يدعو سكان الحوض الشرقي الى المحافظة على الغطاء النباتي

الخميس, 25/10/2018 - 15:13

دعا وزير البيئة والتنمية المستدامة السيد امدى كمرا صباح اليوم من مدينة النعمة سكان الحوض الشرقي إلى الحفاظ على الغطاء النباتي بشكل عام وخاصة في المناطق الرعوية وحمايتها من الحرائق.

وأضاف خلال اجتماع تراسه بمدنة النعمة ضم رؤساءالمصالح الجهموية والمنتحبين المحليين والوجهاء ان الاجرءات العملية المتخذة هذه السنة ستضمن بحول الله نجاح الحملة الوطنية السنوية التحسيسية للحماية من الحرائق وحماية المراعي لسنة 2018 و2019.

واوضح ان هناك عدة اجرءات تم اتخاذها تمثلت في القيام بجولات ومراجعات ومتابعات وتقييم من قبل المصالح التابعة للقطاع , اضافة إلى تشكيل لجان قروية للتخل والانذار المبكر في حال وجود حرائق.

وأضاف أن السلطات العاليا في البلد تمنح عناية خاصة للثروة الطبيعية مشيرا إلى ان الحملة الوطنية لحماية المراعي الهدف منها حماية هذه الثروة النباتية .

واضاف ان ولاية الحوض الشرقي ستستفيد من هذه الحملة الجارية بانجاز 300 كلم من الخطوط الواقية من الحرائق اضافة إلى 2600 كلم تم انجازها خلال الحملات السابقة .

وبدوره اوضح والي الولاية السيد صال صيدو الحسن أهمية هذا المجهود داعيا الجميع للمشاركة في انجاح هذه الحملة لبلوغ الأهداف المرجوة منها.

واستعرض السيد الوالي ما شهدته الولاية هذه السنة من تساقطات مطرية هامة هذه السنة مما جعلها وجهة للمواشي القادمة من الولايات الأخرى.

ويرافق السيد الوزير في هذا السفر وفد هام من قطاعه .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم