بلدية لكصر تنظم سلسلة من الأماسي الثقافية تحت شعار:"معا ضد خطاب الكراهية والتمييز"

الأحد, 01/27/2019 - 11:28

احتضن الفضاء الثقافي بملعب بلدية لكصر الليلة البارحة الانطلاقة الرسمية لسلسلة من الأماسي الثقافية منظمة من طرف بلدية

لكصر تحت شعار: "معا ضد خطاب الكراهية والتمييز".

وسيشمل برنامج هذه الاماسي التى تدوم ثلاثة ليالي عرض فلم حول مقاطعة لكصر وقراءات شعرية باللغات الوطنية ورقصات واناشيد واسكتشات وعروض

مسرحية تعالج أهمية تماسك المجتمع والحفاظ على الوحدة الوطنية ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية والتطرف.

وأكد عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار في كلمة له بالمناسبة أن هدف البلدية من تنظيم هذه التظاهرة الثقافية هو المساهمةفي خلق حاضنة شبابية

تحصن هذه الفئة المعول عليها في بناء الوطن ضد الانزلاق خلف المسلكيات الشاذة التى قد تعرض مستقبلها ومستقبل وطنها لاقدر الله للخطر.

واضاف أن نبذ ومحاربة خطاب الكراهية الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في الحشد الجماهيري يوم التاسع من الشهر الجاري مسؤولية المجتمع بشكل عام والشباب على وجه الخصوص، الذى تقع على عواتقه مسؤولية توعية وتنوير المجتمع ضد كل الممارسات الضارة.

وأوضح أن تحصين الشباب ضد تعاطي المخدرات والكحول واحتراف عمليات السطو والسرقة والانحراف والغلو والتطرف يتطلب خلق بيئة تنافسية للابداع الثقافي مما يساهم في وضع الشباب في صلب العملية التنموية، وتشجيع العمل الثقافي التنويري والمنتج بغية ترقية أداء الشباب في مختلف الفنون الثقافية وتوجيه طاقاته الخلاقة لخدمة التنمية.

وأبرز عمدة البلدية أن بلديته لن تدخر جهدا في نبذ ومحاربة خطاب الكراهية ،مذكرا بما لعبته مقاطعة لكصر عبر تاريخها في هذا الاطار عبر احتضانها منذ تأسيسها وحتى اليوم لمختلف مكونات مجتمعنا على اديمها دون تمييز عرقي أو جهوي اوقبلي.

ودعا ساكنة البلدية إلى المحافظة على ترسيخ جذور الوحدة الوطنية من خلال نبذ خطاب الكراهية والعمل الجاد للمحافظة على نظافة شوارع وساحات المقاطعة.

وجرت الأمسية بحضور حاكم مقاطعة لكصر السيد محمدو جاكانا واكي واعضاء من المجلس الأعلى للشباب وعمد بلديات نواكشوط واعضاء المجلس البلدي لمقاطعة لكصر

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم