وزير الداخلية يعقد اجتماعا بالسلطات الإدارية والمنتخبين المحليين بولاية الحوض الشرقي

الجمعة, 02/08/2019 - 11:14

عقد وزير الداخلية واللامركزية، السيد أحمدو ولد عبد الله، أمس الخميس بمدينة النعمة اجتماعا بالسلطات الإدارية ورؤساء المصالح الجهوية والمنتخبين المحليين بولاية الحوض الشرقي.

وأبرز وزير الداخلية واللامركزية خلال الاجتماع الانجازات التي حققتها البلاد خلال العشرية الأخيرة والمشاريع التنموية الهامة قيد الانجاز، مشيرا إلى أن هذه الانجازات لامست مختلف المجالات الحيوية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

و نبه إلى أن هذه الانجازات شملت مجالات الأمن والصحة والتعليم والزراعة والمياه والحالة المدنية و عصرنة الإدارة الإقليمية وتوسيع دوائرها وتعزيز اللامركزية والتنمية المحلية وتطوير البني التحتية، إضافة الإصلاحات الجوهرية في قطاع التعليم والطاقة المتجددة وإنجاز مشاريع كبرى كمشروع آفطوط الساحلي وآفطوط الشرقي ومشروع بحيرة أظهر.

وأشار في هذا الإطار إلى الخطة الأمنية التي اعتمدتها البلاد والتي مكنت من خلق قطب تنموي داخل مختلف مناطق البلاد وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التي جعلت الأمن والاستقرار وسكينة المواطن من أولويات عمل الحكومة.

وأضاف أن هذه الزيارة تدخل في إطار اللقاء والتشاور بين السلطات العمومية والمواطنين من أجل الاطلاع على المشاكل المطروحة عن قرب والاستماع إلى هموم المواطنين في مختلف ولاياتنا الداخلية، وإعطاء التوجيهات الضرورية لتنفيذ سياسات الحكومة على أكمل وجه.

وبدوره أشاد رئيس المجلس الجهوي لولاية الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التيجاني، بالانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية والتي لامست مختلف المجالات التنموية في البلاد بصورة عامة وفي ولاية الحوض الشرقي بصفة خاصة.

من جهته ثمن عمدة بلدية النعمة السيد سيد محمد الملقب أجودة، هذا النوع من اللقاءات الذي يعبر عن اهتمام السلطات العليا في البلد بمتابعة أوضاع المواطنين أينما كانوا والتعرف على أوضاعهم.

جرى الاجتماع بحضور والي الحوض الشرقي، السيد صل صيدو الحسن والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم