والي نواكشوط الشمالية يختتم زيارته لمقاطعات الولاية

السبت, 13/04/2019 - 14:58

اختتم والي نواكشوط الشمالية السيد جالو آمادو صمبا مساء أمس الجمعة زيارة التفقد والاطلاع التي أداها لمقاطعات الولاية الثلاثة (دار النعيم، تيارت وتوجنين).

وأكد الوالي خلال مختلف محطات الزيارة على أهمية تفاني جميع السلطات والمصالح الجهوية في خدمة الساكنة، داعيا المواطنين إلى لعب الدور المنوط بهم في المحافظة على الأمن العمومي ونظافة مقاطعات الولاية والاسهام في إنجاح السياسات والبرامج التي تنفذها الدولة لصالحهم.

وتفقد الوالي الذى كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بحكام المقطعات المذكورة عددا من المنشآت الحيوية والخدمية في هذه المقاطعات. كما عقد عدة اجتماعا ضمت الأطر والوجهاء والمنتخبين في هذه المقاطعات.

وأكد الوالي خلال هذه الاجتماعات أن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالمواطنين والتعرف على مشاكلهم تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى معرفة المشاكل اليومية للمواطنين وايجاد الحلول المناسبة لها بشكل فوري ومدروس.

وحث الوالي السلطات الادارية والأمنية على التعاطي بشكل جدي وايجابي مع مشاكل المواطنين والاستماع اليهم، مشيرا في هذا الاطار إلى أن مكاتب الولاية ستظل مفتوحة أمام جميع المواطنين لطرح مشاكلهم بشكل مباشر على السلطات الادارية التي وجدت من أجلهم .

وأكد الوالي على أهمية النظافة وضرورة اشراك المواطنين في عملية نظافة الولاية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتمكن من الحيلولة دون تراكم القمامات المنزلية في الشوارع والساحات العمومية الذى يشكل خطرا على صحة المواطنين ويؤثر على الوجه الحضري في هذا الجزء من عاصمتنا الفتية.

وشدد الوالي على ضرورة توفير الحاويات وغيرها من الوسائل الضرورية لتجميع ونقل الأوساخ بعيدا عن المناطق المأهولة، داعيا المواطنين إلى التقيد بتعليمات القائمين على النظافة والمتمثلة في التخلص من القمامات المنزلية في الحاويات ونقاط التجميع المخصص لذلك.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم