التوقيع على اتفاقيتين للتعاون ومذكرتي تفاهم بين موريتانيا والكويت

الإثنين, 04/22/2019 - 12:41

وقعت موريتانيا والكويت ظهر اليوم بقصر بيان في الكويت وبحضور قائدي البلدين فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت؛ وقعت على اتفاقيتين للتعاون ومذكرتي تفاهم بين البلدين.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الموريتاني السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد؛ ووزير البيئة والتنمية المستدامة السيد آميدي كامرا؛ وعن الجانب الكويتي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح؛ ومعالي السيدة مريم العقيل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية.

وتعنى الاتفاقية الأولى بمجال الإعلام عبر توطيد وتوثيق الروابط في مجالات الإذاعة والتلفزيون وفي مجال الأخبار والبرامج السياسية وتبادل زيارات الوفود الإعلامية وفي مجالات الاتصالات والمشاريع الحديثة وتبادل الخبرات في مجال الاستوديوهات والنقل الخارجي.

بينما تعنى الاتفاقية الثانية بمجالي الثقافة والفنون وتسمح هذه الاتفاقية بتطوير التعاون الثنائي في مجالات الأدب والفنون والسينما والعمارة والمكتبات والأرشيف وغيرها.

وعنيت مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها من طرف وزيري خارجية البلدين بالتعاون في مجال الانشطة المتبادلة والتنسيق في مجالات السياسة الخارجية والقانون والاقتصاد الدوليين والعلوم السياسية وإقامة البرامج المشتركة للتدريب المتخصص للديبلوماسيين في البلدين.

كما وقع وزير البيئة والتنمية المستدامة ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في الكويت على مذكرة تفاهم في مجال البيئة والمحافظة عليها كاطار للتعاون في المجالات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة وخاصة مكافحة تلوث الهواء ودراسة تقييم الأثر البيئي للمشاريع الإنمائية ومعالجة وإدارة المخلفات.
 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم