وزير التعليم العالي يشرف على افتتاح المعرض الأول للاتصالات والصناعات الفتوغرافية

الثلاثاء, 04/23/2019 - 15:25

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط فعاليات المعرض الأول من الاتصالات والصناعات الفتوغرافية المنظم من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع منظمة أوبآفريكا.

ويشكل هذا المعرض منصة إفريقية مشتركة لربط العلاقات التجارية والشراكات سبيلا إلي تفعيل وتعزيز الفرص التجارية من خلال اللقاءات بين المقاولين وتنظيم الاسفار التجارية والمهام القطاعية والورش والمنتديات الاقتصادية لتكون نافذة تخدم تسويق الوجهة الافريقية.

و أوضح وزير التعاليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال الدكتور سيدي ولد سالم في كلمة له بالمناسبة أن المهن الصناعية والفتوغرافية أصبحت في تطور مستمر في وقت تعددت فيه الدعائم المادية واللامادية حيث أخذت شكلا جديدا تقلصت فيه الكلفة والمدة الزمنية فخلقت بذلك خدمات تتناسب مع الطلب لتوفير المعطيات وإيصالها، مضيفا أن هذا المعرض جاء ليساهم في نشر هذه الصناعات والحلول المتبعة لتحسين قدرة المؤسسات على المنافسة وتكوين فنيين متعددي الكفاءات لتعزيز البعد التفاعلي عند الاقتضاء.

وقال إن هذه الصناعات تشكل محورا أساسيا من قطاع تقنيات الاعلام والاتصال في ضوء تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى عصرنة الاعلام وتقنيات الاتصال لمواكبتها مع متطلبات العصر من خلال تحسين الوصول إلى أدوات التكنلوجيا المعلومات والاتصال واستخدامها وتحقيق براج التكوين والتوعية لإدماج المجتمع في المجتمع العالمي في المعلومات.

وشكر القائمين على تنظيم هذا المعرض والانشطة المصاحبة له متمنيا النجاح لأعماله.

وبدورها عبرت السيدة مارو جاكانا الرئيسة المديرة العامة لمنظمة أوبآ فريكا عن سعادتها بهذا اللقاء باعتباره حدثا مهما يندرج في إطار المبادرات الرامية إلى ترقية القطاع الخصوصي الموريتاني.

وذكرت في هذا الصدد بالجهود التي قامت بها منظمتها على مر السنوات التي تلت انشاءها حتى الآن.

جرى الحفل بحضور وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة ووزيرة التجارة والسياحة والصناعة وكبار المسؤولين في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال والفاعلين في مجال الاتصالات وتقنيات الاعلام.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم