تنظيم ندوة لتخليد اليوم العالمي للتنوع الثقافي

الخميس, 05/23/2019 - 22:14

احتضن المتحف الوطني في نواكشوط اليوم الخميس أشغال ندوة منظمة من طرف وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان لتخليد اليوم العالمي للتنوع الثقافي تحت شعار " تنوعنا الثقافي رافد لوحدتنا الوطنية".

وشمل برنامج الندوة التي ترأسها مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان المكلف بالاعلام الخصوصي السيد محمد محمود ابو المعالي، محاضرتين قدم الأولى الدكتور ناجي محمد لمام تحت عنوان "التنوع الثقافي علم و مقاربة", فيما تناولت المحاضرة الثانية التي ألقاها الدكتور كان هاديا ممدو طرق تسيير التنوع الثقافي.

وأكد مدير العمل الثقافي والفنون بوزارة الثقافة والعلاقات مع البرلمان السيد أوليد الناس ولد الكوري ولد هنون في كلمة بالمناسبة أن القطاع دأب على تخليد هذا اليوم على غرار المجتمع الدولي مبينا أن موريتانيا تعتز بتنوعها الثقافي الذي هو مصدر ثراء لثقافتها.

و أوضح أن الثقافة في العشرية الأخيرة بشكل عام وفي الجانب المتعلق بالتنوع الثقافي شهدت اهتماما كبيرا تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

واضاف أن القطاع عمل في الأعوام الأخيرة على دعم جميع الأنشطة الثقافية لحفظ وصيانة موروثنا الثقافي بشكليه المادي واللامادي .

جرت الندوة بحضور عدد من المثقفين والكتاب وقادة الرأي في مجال الثقافة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم