’’العشر الأواخر و فضل احيائها‘‘ و ’’ الصوم و أمراض الفم و الأسنان'' عناوين حلقة جديدة من ’’ليالي رمضان‘‘

الخميس, 05/23/2019 - 23:48

مواكبة لشهر الصيام و القيام, تتواصل إذاعة البرنامج الساهر "ليالي رمضان" عبر أثير الإذاعة الوطنية, و محطاتها الجهوية, و إذاعاتها المتخصصة.
و تناول البرنامج الليلة في حلقة مباشرة موضوعا فقهيا و صحيا جديدا بعنوان: ’العشر الأواخر و فضل احيائها‘‘ و ’’ الصوم و أمراض الفم و الأسنان‘‘.
ضيف الحلقة فضيلة الفقيه سيد محمد ولد مايابى بين في طرحه لموضوع ’’العشر الأواخر و فضل احيائها‘‘ مكانة شهر رمضان الروحية العظيمة، و أسترسل الضيف الكريم في استعراض النصوص الواردة في فَضلِية تحري و قيام ليلة القدر, و آداب, و ضوابط احياء العشر الأواخر.
من جانبه قدم الدكتور المصطفى ولد محمد إبراهيم توطئة وافية عن موضوع ‘‘ الصوم و أمراض الفم و الأسنان’’, مبرزا من خلالها أهمية المحافظة على صحة الفم و الأسنان, باعتبارها بوابة لصحة باقي الاعضاء الحيوية الأخرى في جسم الإنسان, كما ضمن ولد محمد إبراهيم مداخلته في نقاش حلقة الليلة العديد من النصائح الطبية المفيدة لجمهور الصائمين في رمضان.
و خلال هذا السمر الرمضاني المبارك أجاب الضيوف الأفاضل عن استشكالات، و أسئلة المستمعين الاكارم الفقهية و الصحية المختلفة.
حضر الضيفان الكريمان إلى داخل الاستيديو, بمعية  السيد علي عبد الله مدير الانتاج في اذاعة موريتانيا.
هذا، و قد كان في نقاش ضيوف حلقة الليلة من هذا السمر الرمضاني المباشر الزميل محمد عبد الله ولد عبد الوهاب؛ و في إخراجها: احمد ولد محمد يانا؛ و في الكتابة و التصوير لقطاع النشر الالكتروني: محمد فاضل محمد؛ و في الإشراف العام: د. محمد ولد عابدين.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم