المترشح كان حاميدو بابا يؤكد من كيفه عناية برنامجه الانتخابي بالشباب ودمج النساء في الحياة النشطة

الأربعاء, 06/12/2019 - 16:22

 أكد المترشح لرئاسيات 2019 السيد كان حاميدو بابا ان برنامجه الانتخابي يولى عناية كبيرة لتنمية البلاد و خلق فرص العمل للشباب و دمج النساء فى الحياة النشطة.
و وعد المترشح خلال ترؤسه لمهرجان انتخابي بمدينة كيفه، مناصريه في حال وصوله للسلطة باقامة دولة العدل و تحقيق المساواة و حماية الحريات الفردية و الجماعية ، مبرزا ان برنامجه سيسهم بدون شك فى تمتين الوحدة الوطنية من خلال تسوية الارث الانساني و اقامة نظام تعليمي قوي يوحد المدرسة الموريتانية و يخلق جيلا موريتانيا منسجما يسطيع التفاهم و يتطلع الى بناء غد افضل بصورة مشتركة.
و قال ان اقتراع الثاني و العشرين يونيو الجاري، محوري فى تحديد مستقبل البلاد، داعيا فى هذا المنحى مناصريه للصمود و التصدى لمحاولات ما أسماه " التزوير التي قد يحاول البعض القيام بها ".
و اضاف ان برنامجه يقدم حلولا ناجعة لكل المشاكل التى تعيشها البلاد انطلاقا من مؤشرات نمو القطاعات الاجتماعية كالتعليم و الصحة و توفير الماء الشروب.
و أشار الى ان البرنامج يقترح انشاء جامعات فى كل من كيهيدى و روصو وازويرات لتقريب الخدمات الجامعية من المواطنين و دعم سياسة اللامركزية كما يقترح تطوير الخدمات الصحية و اقامة المنشآت الصحية و تسهيل وصول الخدمة للمواطنين المحتاجين و يقدم تصورا لحل مشكل العطش و توفير مياه الري الزراعي و الرعوي.
و فى مجال الزراعة أوضح المرشح أن برنامجه يركز على اعطاء اولوية خاصة للملاك الاصليين لتثمين اراضيهم و اعطاء المرأة حصة معتبرة من السند العقاري نظير اسهامها البارز فى الزراعة و زراعة الخضروات بشكل خاص.
نشير الى ان المترشح كان حاميدو بابا كان قد أجرى امس بمقاطعة كنكوصة العديد من اللقاءات مع الفاعلين فى المقاطعة و المشرفين على حملته.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم