مركز التكوين و ترقية الأطفال ذوي الإعاقة ينظم حفلا لاختتام سنته الدراسية

السبت, 15/06/2019 - 19:12

نظم مركز التكوين و ترقية الأطفال ذوي الإعاقة أمس الجمعة بنواكشوط في مقره بالميناء حفلا بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2018-2019.
و تضمنت فعاليات الحفل الذي جرى تحت إشراف وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الاسرة السيدة مريم بلال السالك، التعريف بدور المركز من الناحية التربوية و المهنية و الآفاق المستقبلية وتوزيع جوائز على الطلبة المتفوقين و تكريم بعض العمال.
و أكد مدير المركز السيد عبد الرحمن ولد حمادي في كلمة بالمناسبة أن العشرية الأخيرة شهدت انجازات على كافة الاصعدة شملت جميع المجالات خاصة بالنسبة للشريحة ذوي الاعاقة عامة و تعليم و تكوين الاطفال ذوي الاعاقة بصفة خاصة. و أضاف أن من ضمن هذه المجالات هذا المركز الذي أنشئ 2014 بعد ما كان عبارة عن مدرسة للصم و المكفوفين سنة 1985، حيث أصبح يقدم كافة الخدمات التعليمية كالكفالة المدرسية و خدمة النقل و الحقيبة المدرسية مجانا كما تم افتتاح هذه السنة فرع خاص للتوحد و الاعاقات الذهنية في لكصر.
و أشار إلى أن العطلة الصيفية ستشهد دورات تكوينية كالعادة سيستفيد منها 80 شخصا في لغة الاشارة و كتابة لبراي و التعامل مع الاطفال ذوي الاعاقة الذهنية. و بدورها أشادت رئيسة رابطة آباء التلاميذ السيدة فاطمة بنت امهيمر بالجهود المبذولة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الاسرة من أجل الرفع من مستوى ذوي الا حتياجات الخاصة و خاصة الاطفال ذوي الاعاقة عموما، مطالبة بالمزيد من التكوينات لصاح المدرسين و الآباء و دمج المتسربين من المركز في مراكز التكوين المهني.
و جرى الحفل بحضور السلطات الادارية و الأمنية بولاية نواكشوط الجنوبية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم