اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تشيد بالاجواء التي جرى فيها النصف الاول من الحملة الانتخابية

الأحد, 06/16/2019 - 19:40

أشادت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالاجواء التي جرى فيها الاسبوع الاول من الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع الثاني و العشرين يونيو الجاري، و تشد على أيدي المترشحين و كل المشاركين فيها بالرقي بالتنافس، و الحرص على أخلاقية الحملة فيما بقي من أيامها.
و جددت اللجنة في بيان صحفي لها، التعهد بالعمل على ضمان تنظيم هذه الانتخابات بشكل نزيه و شفاف و باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن ذلك مع الطيف السياسي بشكل عام و مع المترشحين لرئاسيات 2019 و ممثليهم بشكل خاص.
و فيما يلي نص البيان:
" ضمن مساعي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابت لتعزيز الشراكة مع كل المعنيين بالعملية الانتخابية، و سعيا منها لكسب اوسع اجماع على الاجراءات التي تتخذها بخصوص تنظيم الانتخابات، و تأكيدا لواجبها في تنظيم انتخابات شفافة و نزيهة، عقدت اللجنة ثلاثة اجتماعات مع ممثلين عن المترشحين الستة، و تميزت هذه الاجتماعات بالروح الوطنية، و باستحضار واضح للظرف الذي تمر به البلاد، كما طبعتها المرونة و الايجابية.

و عرفت الاجتماعات المتتالية تبادل الآراء حول مجمل النقاط المتعلقة باقتراع الثاني و العشرين يونيو، كما استمعت اللجنة، و تابعت باهتمام كل الملاحظات و الاقتراحات التي قدمها الممثلون خلال الاجتماعات، و قد أثمر النقاش الاتفاق على العديد من النقاط الهامة، و بهذه المناسبة، فإن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إذ تشيد بالاجواء التي جرت فيها الاجتماعات، و بالنفس الايجابي الذي طبع تعاطي ممثلي المترشحين، و ما تضمنته من آراء و اقتراحات قيمة، فإنها تعلن للرأي العام مايلي:

1- تجدد التعهد بالعمل على ضمان تنظيم الانتخابات بشكل نزيه و شفاف، و باتخاذ كل الاجراءات التي تضمن ذلك قانونية، و إجرائية، و تشاورية مع الطيف السياسي بشكل عام، و مع المترشحين الرئاسيين و ممثليهم بشكل خاص.

2- تشكر المترشحين على التجاوب، و ممثليهم الذين حضروا الاجتماعات مع اللجنة على الايجابية، و تؤكد لهم غبطتها بما تم التوصل إليه، و التزامها بتنفيذه، و حرصها الدائم على التشاور و التعاون للوصول إلى الهدف المشترك، و هو شفافية الانتخابات و نزاهتها.

3- تشيد بالاجواء التي جرى فيها النصف الاول من الحملة الانتخابية، و تشد على أيدي المترشحين و كل المشاركين في الحملات الانتخابية للمحافظة على الرقي بالتنافس، و الحرص على اخلاقية الحملة، خطابات و ممارسات، فيما بقي من ايام الحملة الانتخابية.

4- تكرر دعوتها لوسائل الاعلام العمومية و الخصوصية بتغليب القواعد الاخلاقية للمهنة ، و التقيد في هذه الظروف الحساسة بروح الاعتدال و الحياد أثناء تغطيتهم للانتخابات".

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم