’’سير الحملات الانتخابية و أخلاقياتها‘‘ موضوع حلقة جديدة من نــافذة الإذاعــة على الاستحقاقات الـرئاسية

الأحد, 06/16/2019 - 22:33

بثت إذاعة موريتانيا الليلة حلقة مباشرة من تغطيتها الخاصة ’’نافذة الإذاعة‘‘ المواكبة لجديد الاستحــقاقات الرئاسيــة 2019, و التي دخلت حملتها الدعائية أسبوعها الثاني على عموم التراب الوطني.. في أجواء ديمقراطية يطبعها التنافس الايجابي و روح المسؤولية و الاحترام المتبادل.
و استضافت هذه السهرة الإذاعية كلا من:
ــــ د. سيد محمد ولد الجيد أستاذ جامعي، و رئيس الجمعية الموريتانية لعلم الاجتماع.
ــــ يعقوب ولد إبراهيم، ملحق بإدارة العمليات الانتخابية باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
و من خلال مداخلاتهم، ناقش الضيوف المحاور الأساسية التالية:
ـــ سير الحملات الانتخابية و أخلاقياتها.
ـــ استعدادات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لضمان شفافية العملية.
ـــ أخلاقيات و ضوابط الخطاب السياسي.
ـــ دور النخبة في الارتقاء بالخطاب الدعائي.
كما تخللت الحلقة فواصل موسيقية تغنت بالوطن و أمجاده، مرورا بإجراء اتصالات مباشرة مع الزملاء في الفرق المتنقلة المرافقة للسادة المترشحين.. من مناطق متفرقة من الوطن.. _ احمد ولد الطلبه من الطريق الرابط بين مدينتي أطار و أكجوجت؛ و _الدد ولد آكيه من مدينة أكجوجت؛ و _محمدو ولد سيد احمد من الطريق الرابط بين مدينتي كيهيدي و سيلبابي؛ و _سيد محمد ولد تتاه من مدينة كيهيدي؛ و _عثمان ولد فراح من مدينة بابابى؛ و _محمد المختار ولد سيد محمد من مدينة انواذيبو.
فقرات أنارت المستمعين، و رسمت صورة واضحة لسير هذه الحملة الانتخابية، و رصدت نشاطاتها التعبوية، و طقوسها الاحتفالية المتواصلة بكافة ربوع الوطن في أسبوعها الأخير.
هذا، و كان في حوار الضيفين الزميل عبد المجيد ولد إبراهيم؛ و في الجانب الفني موسى ولد بوبكر؛ و في الإشراف المباشر امبنه بنت دبه؛ و في الإخراج و المتابعة آمال بنت السالك؛ و في التنسيق محمد خونه بوزيد؛ و في الكتابة لقطاع المواقع محمد فاضل محمد؛ و في الإشراف العام د. محمد ولد عــابدين، رفقة مدير الإنتاج السيد عالي عبد الله.
 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم