رئيس الجمهورية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة لافريقيا الغربية و منطقة الساحل

الإثنين, 06/24/2019 - 07:53

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء أمس الأحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد محمد بن شمباس الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة لافريقيا الغربية و منطقة الساحل الذي يزور بلادنا حاليا.
و ادلى المسؤول الاممي بعيد المقابلة بتصريح قال فيه: " نقلت رسالة من السيد غوتاريس إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتهنئته على الانتقال التاريخي السلمي الجاري في موريتانيا، حيث لأول مرة يتم في هذا البلد نقل السلطة إلى رئيس منتخب بشكل ديمقراطي.
و يسرني بهذه المناسبة أن اعبر عن تثمين الامم المتحدة لذلك، وأن انقل تهنئة أمينها العام لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز و اعبر عن مساندة المنظمة لموريتانيا على تنظيم الانتخابات الرئاسية الجارية.
لقد تابعنا سير الاقتراع الذي جرى امس في جو من الهدوء و السكينة وهو مكسب لجميع الموريتانيين، عليهم ان يفخروا به لاننا في منطقة لاتخلو أحيانا من اعمال شغب و فوضى تكتنف الانتخابات.
و على العموم فقد جرت هذه العملية في جو هادئ وعلى الجميع انتظار نتائجها و إعطاء الفرصة للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات للقيام بعملها و اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك و إعلان النتائج المؤقتة و إحالتها إلى المجلس الدستوري للقيام بدوره و إعلانها بشكل نهائي.
و كما تعلمون فقد اصدر الأمين العام للامم المتحدة بيانا حث فيه المترشحين و مناصريهم على التعاون مع اللجنة و تقديم تظلماتهم إذا كانت موجودة للجهات المختصة وفق الدستور.
و نأمل، للحفاظ على الأمن و الاستقرار في هذا البلد و الاسهام في توطيد الديمقراطية و الحكم الرشيد، ان تلعب جميع الاطراف المعنية بالعملية دورها في المسار الانتخابي الذي لايزال جاريا و التحلي بالصبر و إعطاء المجال للمؤسسات الدستورية للقيام بعملها".

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم