افتتاح ورشة مساهمة الإذاعة في ترقية الطفل والممارسات العائلية الرئيسية

الأربعاء, 07/10/2019 - 14:04

احتضن مركز بلال ولد يمر زوال اليوم الأربعاء بمباني إذاعة موريتانيا ورشة مساهمة الإذاعة في ترقية حقوق الطفل و الممارسات العائلية الرئيسية بالتعاون بين الإذاعة و صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)..
هذا وقد افتتح الورشة نيابة عن المدير العام السيد سيدي مولد ابراهيم همدات المدير العام المساعد لإذاعة موريتانيا  السيد صالح ولد دهماش قائلا إن " هذه الورشة تهدف إلي تحسين خبرات منعشى المحطات المحلية و الإذاعة الأم في مجال ترقية حقوق الطفل و الممارسات العائلية الرئيسة المنظمة من طرف الإذاعة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونسيف).".
وأضاف المدير العام المساعد "لا شك أنكم تدركون جيدا مدى الأهمية التي توليها الدولة لترسيخ حقوق الأطفال والمحافظة على صحتهم ورعايتهم ونموهم،وهو ما يتجلى من خللا مجانية خدمات الصحة الإنجابية ورصد الإمكانيات المادية و البشرية للبرنامج الموسع للتطعيم ومراكز تغذية الأطفال المصابين بسوء التغذية و افتتاح مراكز صحية خاصة بالأمومة و الطفولة وتنظيم العديد من حملات التوعية و الإرشاد الصحي.".
وأكد المدير العام المساعد صالح ولد دهماش "قد واكبت شبكة إذاعة  موريتانيا كل هذه النشطات من خلال بث برامج للتهذيب الصحي بالتعاون مع الجهات المختصة أفضت إلى ارتفاع نسبة الأطفال المستفيدين من الرعاية الصحية وزيادة وعي الأسر و الأمهات".
وقال المدير العام المساعد إن "تنظيم هذه الورشة يأتي لجعل المنعشين قادرين على تسليح الأسر بالمعارف و السلوك الضرورية بالعلاجات الأولية و الرضاعة الحصرية وتغذية الأطفال وضرورة تلقيحهم وتحضير محلول إعادة السوائل و الوقاية من الملاريا و غيرها من الممارسات الرئيسية".
وأضاف المدير العام المساعد أن "أمله كبير في أن يستفيد المنعشون من هذه الورشة ويتعلموا عند عودتهم إلى محطاتهم على إدماج برنامج خاص بهذه المواضيع في مساطر برامجهم".
واختتم المدير العام المساعد السيد صالح ولد دهماش كلمته بالقول "أرجو لأعمالكم النجاح وأعلن على بركة الله افتتاح ورشة مساهمة الإذاعة في ترقية حقوق الطفل والممارسات العائلية الرئيسية".
ويستفيد من هذه الورشة  التي تدوم ثلاثة أيام منعشى المحطات الجهوية و الإذاعة الأم،حيث يخصص اليوم الأول لعرضين أولهما عن نصائح توجيهية للعائلة في حماية الطفل ونموه،وثانيهما عن كيفية إعداد الرسالة الإذاعية الهادفة مقدمين من طرف العميد عبد الله بزيد.

بقية الصور: