رئيس الجمهورية وضيفه اسواتيني يزوران الشركة الوطنية لصناعة السفن

الأربعاء, 07/10/2019 - 16:28

ادى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وضيفه اسواتيني جلالة الملك مسواتي الثالث، صباح اليوم ضمن برنامج زيارتهما لمدينة نواذيبو، زيارة تفقد للشركة الوطنية لصناعة السفن في العاصمة الاقتصادية.

واستقبل رئيس الجمهورية وضيفه اسواتيني لدى وصولهما مقر الشركة من طرف وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحيى ولد عبد الدايم، وعدد من كبار معاونيه والمديرة العامة للشركة الوطنية لصناعة السفن وعدد من مساعديها.

وتجول القائدان في ورشات الشركة، واطلعا على مراحل صناعة إنجاز السفن بها، واستمعا الي شروح حول مختلف مراحل التصنيع والمواد المستخدمة فيه والطاقة الاستيعابية للسفن محليا ودورها في مساعدة الصيادين ورفع الانتاج وتعزيز الدخل من هذا القطاع الحيوي بما في ذلك خلق أزيد من 800 فرصة عمل وامتصاص البطالة خصوصا في صفوف الشباب.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه الشركة أنشئت بمرسوم صادر عن الحكومة الموريتانية في 31 دجمبر 2014، وتنحصر مهمتها في صناعة السفن الحديثة واصلاحها وصيانتها.

ويهدف انشاء هذه الشركة إلى تجديد وعصرنة اسطول الصيد التقليدي وخلق مزيد من فرص العمل والتسيير المعقلن للثروات البحرية علاوة على المشاركة في تنمية قطاع الصيد وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلد.

وقد تمكنت هذه الشركة خلال السنوات الاخيرة الماضية من تصنيع أزيد من 100 سفينة بطول 14 مترا خاصة بالصيد التقليدي و سفينة واحدة بطول 19 مترا خاصة بالصيد السطحي و ثلاث سفن خدماتية بطول سبعة أمتار.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم