رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس للقاعدة البحرية في نواذيبو

الخميس, 07/11/2019 - 23:44

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، صباح اليوم الخميس في نواذيبو الحجر الأساس للقاعدة البحرية في العاصمة الاقتصادية.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء انجاز هذه المنشأة واطلع على بياناتها التوضيحية واستمع إلى شروح حول خصائصها الفنية واللوجستية .

كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

وتضم القاعدة سكنا ومركز قيادة وناد للضباط وعنابر و مرآب للسيارات ومصلى ومخازن ومقهى ومنشآت رياضية ومستوصفا و ورشات للإصلاح والصيانة.

وستعزز هذه القاعدة من مكانة البحرية الوطنية ضمن الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة لرفع جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها.

وأوضح وزير الدفاع الوطني السيد يحيى ولد حدمين، في كلمة بالمناسبة، أن إشراف فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، السيد محمد ولد عبد العزيز، على إنشاء هذه القاعدة البحرية، يبرز حرصه على تحصين الحوزة الترابية وضمان أمن المجال البحري الوطني.

و بدوره رحب عمدة بلدية نواذيبو، السيد القاسم ولد بلالي، بفخامة رئيس الجمهورية، مشيدا بإشرافه على إطلاق هذا المشروع الهام الذي سيسهم دون شك في تعزيز الجهود المبذولة لرفع جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن بمختلف تشكيلاتها.

وأضاف أن البحرية الوطنية التي أنشئت سنة 1966، شهدت تطورات مهمة توجت بإنشاء هذه القاعدة التي ستعزز أسطولنا البحري مما يعزز حماية ثرواتنا و يقضي على القرصنة البحرية والتهريب والجريمة المنظمة في مجالنا البحري حرصا على توفير الراحة للمواطنين لممارسة مختلف أنشطتهم التنموية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم