رئيس الجمهورية يدشن وحدة جديدة للفحص بالرنين المغناطيسي( IRM) بمركز الاستطباب الوطني في نواكشوط

الجمعة, 07/26/2019 - 10:57

دشن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الجمعة في مركز الاستطباب الوطني بمقاطعة تفرغ زينه وحدة جديدة للفحص بالرنين المغناطيسي( IRM)، بطاقة قدرها 5ر1 تستا.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المركز من طرف وزير الصحة البروفسور كان بوبكر والمدير العام لمركز الاستطباب الوطني الرائد الطبيب الطاهر بوظاي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة.

وعاين رئيس الجمهورية هذه الوحدة التي تنضاف إلى وحدة قديمة لا تتجاوز سعتها61ر0 تستا، وتعرف على خصائصها الفنية والخدمات التي تقدمها للمرضى وانعكاساتها الإيجابية على التخفيف من معاناتهم.

وباقتناء هذه الوحدة حسب المختصين يتم التغلب على النقص الذي كان مسجلا لدى مركز الاستطباب الوطني فيما يتعلق بالفحص بالرنين المغناطيسي .

وأسدى رئيس الجمهورية نصائحه للقائمين على هذه المعلمة الصحية بأهمية تحسين الخدمة الصحية وتقريبها من المواطن وتحسين الأداء سبيلا لتقديم خدمة صحية ونوعية للمواطنين ترفع التحديات التي تواجه الصحة العمومية .

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الاستطباب الوطني مؤسسة عمومية ذات طابع إداري أنشأت بمرسوم 120.89 الصادر بتاريخ 10 سبتمبر 1989 وتجمع ما كان يعرف وقتها بالمستشفى الوطني الذي أنشئ سنة 1966 ومستشفى صباح في نواكشوط.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم