وزير التنمية الريفية يتفقد مشروع تطوير زراعة الأعلاف بمقاطعة اظهر

الأحد, 08/25/2019 - 18:32

أدى وزير التنمية الريفية، السيد الدي ولد الزين، اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع لمشروع تطوير زراعة الأعلاف في مدينة انبيكت لحواش، وذلك ضمن زيارته لولاية الحوض الشرقي.

و اطلع الوزير على مختلف أصناف الأعلاف المزروعة في هذه المزرعة التي تضم 120 هكتارا، وعلى الطرق المتبعة في ري المساحات المزروعة، واستفسر القائمين على المشروع حول مكوناته وقدرته الاستيعابية وخصوصية الأصناف المزروعة.

كما تفقد خزان حفظ الأعلاف و ورشات آليات حصادها التي تم إنتاجها من طرف هذا المشروع الذي يتكون من ستة أنظمة للري المحوري بإشراف من برنامج التنمية المستديمة للواحات، يتم استغلالها من طرف مشروع تنمية زراعةالأعلاف في مقاطعةاظهر، حيث استمع إلى آراء ومقترحات العاملين بالمشروع والطرق المتبعة في تحسين أداء عمله.

ونقل السيد الوزير خلا اجتماع عقده بالمزارعين والمنمين غي مقاطعة أظهر تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مستعرضا في نفس الوقت بعض المحاور الأساسية في سياسة الحكومة الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين وخاصة الفقراء في المناطق النائية.

وقال إن الدعم الحكومي سيتركز أساسا على النتائج والمردودية، داعيا سكان انبيكت لحواش إلى الاستفادة من الخدمات التي وفرتها لهم الدولة للمساهمة في العملية التنموية الشاملة.

وقد ركزت مداخلات المنمين والمزارعين حول ضرورة إعطاء عناية خاصة للثروة الحيوانية وتوفير مياه الري بشكل منتظم ودائم لمزارع الخضروات وتوفير وسائل حفظ ونقل وتسويق المنتوج.
وفي رده على مختلف التدخلات، أوضح الوزير أن مشكلة انتظام مياه الري سيتم التغلب عليه عبر انجاز خزان مائي آخر جديد، مشددا على ضرورة استغلال المنشآت الزراعية التي أصبحت تتوفر عليها مقاطعة أظهر.

كما تفقد الوزير بعد ذلك مشروع زراعة الخضروات التي تحتل مساحته 100 هكتار يستغلها 120 مزارعا من بنهم 88 من النساء.
ورافق الوزير خلال هذه الزيارة الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي والسلطات الإدارية في مقاطعة اظهر.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم